الرياضة العالمية

حصاد ريميسا 2019 | عام “الريمونتادا” القاتلة.. “أوريجي” يعرف السبب   

أيام قليلة ونودع عام 2019، والذي شهد أحداث رياضية ساخنة، كان أبرزها المباريات التي نجحت فيها الفرق في تحقيق “الريمونتادا”.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أبرز المواجهات التي شهدت عودة الفرق، وأهمها، ليفربول على حساب برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وفلامنجو على حساب ريفر بليت بنهائي كوبا ليبرتادوريس، والرجاء المغربي أمام مواطنه الوداد بربع نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال البطولة العربية.

ليفربول وبرشلونة.. سقوط مدوي في الأنفيلد

تعتبر مواجهة ليفربول وبرشلونة ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في مايو الماضي، هي المباراة الأبرز ضمن المباريات التي شهدت تحقيق “الريمونتادا”.

وكان برشلونة قد نجح في تحقيق الفوز على ملعبه الكامب نو بثلاثية نظيفة، ولم يكن أكثر المتفائلين يرجح تأهل ليفربول، إلا أن كتيبة المدرب يورجن كلوب كان لها رأي أخر.

ففي مباراة ساخنة على ملعب الأنفيلد، كشر ليفربول عن أنيابه سريعًا، بعدما نجح أوريجي في تسجيل الهدف الأول للريدز في الدقيق 7 من عمر اللقاء، لينهي الشوط الأول متقدمًا بهدف نظيف.

 

 

بدأ برشلونة الشوط الثاني على أمل السيطرة على مجريات الأمور، لكن جماهيره كانت بانتظار مفاجأة، بعدما نجح ليفربول في تسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 54، و56، عن طريق فينالدوم.

وتحت وطأة ضغط جماهير الريدز التي ملأت ملعب أنفيلد عن أخره، فقد برشلونة اتزانه تمامًا، وخرج لاعبوه عن التركيز، ليستقبل الفريق هدفًا قاتلاً في الدقيقة 79، عن طريق أوريجي.

بعدما تلقى برشلونة الهدف الرابع يبدو أن الفريق الإسباني استسلم تمامًا، إلا من بعض محاولات فردية عن طريق مهاجميه، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول بنتيجة 4-0، ويتأهل إلى نهائي البطولة.

الرابع سجله أوريجي

شغل هدف ليفربول الرابع أمام برشلونة والذي سجله نجمه البلجيكي ديفوك أوريجي، الرأي العام على الساحة الرياضية طويلاً على مدار العام.

 

 

وتحول هدف نجم الريدز إلى “ترند” على مواقع التواصل الاجتماعي طوال العام، يستعين به مشجعي ليفربول من وقت لأخر لاستشاطة غضب جماهير البرسا.

 

فلامينجو وريفر بليت.. ريمونتادا على طريقة السامبا

نجح فلامينجو البرازيلي، في الفوز بكأس ليبرتادوريس على حساب ريفر بليت الأرجنتيني، وتحقيق اللقب الغائب منذ 38 عامًا، بعدما حقق ريمونتادا قوية في والفوز بنتيجة 2-1 في الوقت القاتل.

وافتتح ريفر بليت التسجيل في وقت مبكر من عمر اللقاء، في الدقيقة 15، عن طريق رافائيل سانتوس، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكة حتى الدقيقة 89.

وقبل لحظات من انتهاء المباراة وإعلان ريفر بليت بطلًا للبطولة، كانت تنظر جماهير “المليونيرات” مفاجأة مدوية، بعدما نجح فلامينجو في إحراز هدفين في أقل من 3 دقائق.

 

 

ونجح فلامينجو للعودة إلى اللقاء في الوقت القاتل في الدقيقة 89، عن طريق لاعبه جابرييل، الذي تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء، من زميله دييجو من جهة اليسار ليضع الكرة بكل سهولة داخل الشباك الخالية.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائه نجح فلامينجو في تسجيل الهدف هدف الفوز عن طريق لاعبه جابريل أيضًا، بعد خطأ فادح من مدافعي ريفر بليت استغله اللاعب وتمكن من استخلاص الكرة ثم سدد كرة قوية في الزاوية اليمنى، لتنتهي المباراة بفوز فلامينجو 2-1 والتتويج باللقب الذي غاب عن خزائن النادي لمدة 38 سنة.

 

الرجاء والوداد.. ريمونتادا بنكهة مغربية خالصة

على الطرف الأخر من المحيط الأطلسي، نجح الرجاء المغربي في التأهل إلى ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال “البطولة العربية”، بعدما حقق “ريمونتادا” تاريخيه أمام مواطنه الوداد، بتعادله بنتيجة 4-4، ضمن إياب دور الـ16 من البطولة.

وبدأ الوداد المباراة بالتسجيل سريعا في الدقيقة 12، عن طريق لاعبه محمد نهيري من ركلة، قبل أن يتعادل محسن متولي لفريقه الوداد في الدقيقة 48 من ركلة جزاء أيضًا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

 

وحمل شوط المباراة الثاني قمة الإثارة، بعدم نجح الوداد في تسجيل ثلاث أهداف متتالية في الدقائق، 56، 58، و72، عن طريق أيمن الحسوني، أيوب الكعبي، وبديع أووك، لتكتمل الإثارة بعدما استفاق الرجاء وسجل ثلاثية هو الأخر في الدقائق 75، 88، و90+4، عن طريق لاعبيه حميد أحمد، محسن متولي، و مالانجو نيجتا، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بأربعة أهداف لكل فريق.

وتأهل الرجاء إلى دور الثمانية، بمجموع المباراتين بنتيجة 5 – 5، حيث استفاد من قاعدة الهدف خارج الأرض، بتسجيله أربع أهداف في ملعب منافسه إيابًا، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى