الرياضة العالمية

حصاد ريميسا 2019 | ليفربول يتوج بمونديال الأندية.. و”الهوني” يقود العرب لنسخة تاريخية

شهدت النسخة السادسة عشرة من بطولة كأس العالم للأندية في 2019 والتي استضافتها قطر عدة أرقام قياسية إلى جانب تألق اللاعبين العرب وأبرزهم محترفنا الدولي “حمدو الهوني” لاعب الترجي التونسي والذي دخل تاريخ المسابقة القارية من باب عملاقة اللعب.

 

وجاءت البطولة قوية في ظل مشاركة 7 أندية بينهم 6 من أبطال القارات إلى جانب الفريق المضيف.

وشارك في البطولة هينجين سبورت بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، ومونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، والترجي التونسي بطل دوري لأبطال أفريقيا، وليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، وفلامنجو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس، والهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا إلى جانب السد القطري صاحب الضيافة.

 

 

ويرصد “موقع ريميسا” في التقرير التالي خلال حصاد “2019” قبل أيام من نهايته أبرز ما جاء في البطولة  القارية التي يمتلك ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي في الفوز بها 4 مرات بينهم ثلاث نسخ متتالية وهي النسخة السابقة ونسخة 2017 و 2016.

 

 

 

ثلاثي العرب

 

شهدت البطولة لأول مرة في تاريخها مشاركة 3 فرق عربية وهي الترجي التونسي بطل أفريقيا والهلال السعودي يطل آسيا إلى جانب السد القطري صاحب الأرض والجمهور.

 

 

 

30 هدفا

 

اهتزت الشباك في مباريات البطولة 30 مرة بينها 3 ركلات جزاء، وكان اللاعبون العرب هم صاحب أعلى رصيد في تسجيل الأهداف برصيد 13 هدفا بينها 3 للهوني و3 للجزائري بغداد بونجاح لاعب السد وثنائية أنيس البدري لاعب الترجي وهدفان للاعب عبد الكريم حسن مع السد.

 

 

 

الهوني ” نجم العرب”

 

 

وحقق نجمنا الدولي الهوني مع الترجي إنجازا غير مسبوق في البطولة وخاصة في مواجهة السد والفوز عليه 6/2 ليحصد المركز الخامس في البطولة مع فريقه، وسجل محترفنا هاتريك ليتتوج بهداف البطولة إلى جانب بغداد بونجاح بنفس عدد الأهداف. وكان لاعبنا أبرز لاعب عربي في البطولة عن جدارة واستحقاق.

 

 

 

 وأصبح الهوني  أول لاعب يسجل ثلاثية  في نفس المباراة لنادي تونسي بكأس العالم للأندية. كما بات أول لاعب عربي يسجل هاتريك في البطولة.

وأضاف الهوني إلى سجله القاري بأنه أصبح أول لاعب ليبي يسجل ثلاثية في مونديال الأندية إلى جانب أنه رابع لاعب يسجل هاتريك في تاريخ مونديال الأندية بعد رونالدو وسواريز وجاريث بيل.

 

 

أكبر هزيمة

 

 

وأصبح الترجي التونسي الفائز بجائزة اللعب النظيف، صاحب أكبر فوز في تاريخ البطولة بعدما ألحق بنظيره السد أكبر هزيمة بنتيجة 6/2، ويعد هذا الفوز هو الانتصار الأول لأي فريق من عرب آفريقيا على فريق من عرب آسيا خلال 6 مواجهات بين الأندية العربية بتاريخ البطولة.

 

 

 

 ليفربول واللقب الأول

 

 

 

فاز ليفربول بلقب مونديال الأندية لأول مرة في تاريخه بعدما هزم فلامنجو البرازيلي 1/0 في المباراة النهائية. واختتم  الريدز العام باللتويج بـ3 بطولات وهي كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس ذات الأذنين لدوري أبطال أوروبا.

 

 

 

 

صلاح ” بطل من ذهب”

أصبح المصري الدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أول لاعب مصري يتوج بكأس مونديال الأندية، كما بات “مو” أول لاعب عربي يفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في المسابقة القارية.
 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى