الرياضة الليبية

حصاد “ريميسا” 2019 | محترفونا بالدوري المصري.. طقطق والترهوني يدخلان التاريخ

 يضم الدوري المصري الممتاز ودوري الدرجة الثانية، 5 لاعبين ليبيين هم مفتاح طقطق نجم المصري البورسعيدي ومحمد الترهوني لاعب سموحة السكندري وأحمد شلبي “أهويدي” لاعب الاتحاد السكندري إلى جانب محمد الكانوني “نيمار” لاعب طلائع الجيش إلى جانب حسين العبيدي لاعب نادي القناة.

ويرصد “موقع ريميسا” أهم وأبرز ما قدمه محترفونا في الدوري المصري إلى جانب الفرص التي ينتظرها بعضهم خلال المشاركات المقبلة سواء المستوى المحلي أو العربي أو القاري.
 

مفتاح طقطق

 

 يعد طقطق أبرز محترف ليبي بالدوري المصري بعدما انضم  من الأهلي طرابلس للفريق المصري في يونيو الماضي بعقد لمدة موسمين بعد مطالبات من المدير الفني للفريق البورسعيدي إيهاب جلال.

وحقق طقطق أرقاما مميزة مع فريقه في فترة وجيزة وأصبح من الأوراق الهامة لإيهاب جلال.

ولعب طقطق 10 مباريات مع المصري بينهم 8 في الدوري الممتاز ومبارتين في كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدالية” بينما لم يخض أي مباراة حتى الآن في كأس مصر بواقع 770 دقيقة. وسجل طقطق 3 أهداف مع المصري وصنع 4  تمريرات حاسمة.
 

 

ودخل طقطق  تاريخ الدوري المصري بعدما سجل في مرمى نادي إف سي مصر بالجولة الخامسة، ليصبح ثالث ليبي يحقق ذلك بعد أحمد عبد القادر  وأكرم الزوي.

كما سجل طقطق في فوز   المصري على اينجو رينجرز النيجيري 4/2  بالجولة الثانية من  الكونفيدرالية.

ويحتل المصري البورسعيدي المركز العاشر في الدوري المصري برصيد 11 نقطة من 9 مباريات. وفاز الفريق 3 مباريات وتعادل مرتين وخسر 4مباريات. وسجل لاعبو المصري 8 أهداف واستقبلت شباكهم 7 أهداف.

 

 

 

كما حل طقطق ضمن التشكيلة المثالية للجولة الثانية ببطولة الكونفيدرالية التي لم تشهد تواجد أي لاعب من لاعبي فريق النصر، الممثل الوحيد للكرة الليبية بالبطولة.

ويشارك طقطق في بطولة ثالثة مع المصري رغم أنه لم يخض أي مباراة حتى الآن في هذه البطولة. وتأهل الفريق البورسعيدي إلى دور الـ16 ببطولة كأس مصر، عقب تفوقه على نظيره قنا بـ4 أهداف نظيفة بدور الـ32 من البطولة. وبهذه النتيجة، يلتقي النادي المصري مع نظيره المقاولون العرب في دور الـ16 من بطولة كأس مصر.                                                                                              

 

محمد الترهوني

 

ويقدم الترهوني أداء جيدا مع سموحة السكندري الذي ضمه في يوليو الماضي لمدة 3 مواسم  قادما من  الأهلي طرابلس في صفقة انتقال حر.

 

 

ولعب الترهوني 7 مباريات كلها في الدوري  بينما لم يشارك في أي مباراة حتى الآن ببطولة كأس مصر. وسجل محترفنا هدفا وصنع أخر في مباراة الجونة بالجولة العاشرة من الدوري ليقود فريقه إلى المربع الذهبي للبطولة.

وأصبح الترهوني  رابع لاعب ليبي يسجل في تاريخ الدور المصري بعد طقطق وأكرم الزوي وأحمد عبد القادر.

 

 

ويحتل سموحة المركز الرابع برصيد 17 نقطة من 10 مباريات. وفاز الفريق 4 مباريات وتعادل في 5 بينما خسر  مرتين. وسجل لاعبو سموحة 12 هدفا واستقبلت شباكهم 9 أهداف.

 

 

ويشارك الترهوني في بطولة ثانية مع الفريق السكندري هي كأس مصر رغم أنه لم يلعب أي مباراة بها حتى الآن. وتأهل سموحة إلى دور الـ16 ببطولة كأس مصر، بعدما حقق فوزًا ثميناً على نظيره فريق العبور بهدف دون رد ضمن منافسات دور الـ 32 للبطولة.

 

أحمد شلبي “أهويدي”

وانتقل المدافع الليبي أهويدي في أغسطس الماضي إلى الاتحاد السكندري قادما من أهلي بنغازي في عقد يستمر لـ3 مواسم.

ولم يشارك أهويدي ببطولة الدوري المصري أو كأس مصر أو بالبطولة العربية مع الفريق السكندري حتى الآن في موقف غامض يثير تساؤلات حول سبب هذا الغياب.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث في الدوري المصري برصيد 20 نقطة من 10 مباريات. وفاز “زعيم الثغر” في 6 مباريات وتعادل في 2 وخسر مباراتين. وسجل  لاعبو الاتحاد 12 هدفا واستقبلت 9 أهداف.

ولم يشارك أهويدي أيضا في أخر مباراة خاضها الاتحاد أمام الإسماعيلي المصري في إطار مباراة ذهاب دوري الثمانية بالبطولة العربية للأندية “كأس محمد السادس”. وخسر الاتحاد 1/0.

 

 

 

محمد الكانوني الشهير “نيمار”

 

وانتقل “نيمار ليبيا” إلي  نادي طلائع الجيش في يناير الماضي بعقد يمتد لمدة 3 سنوات ونصف قادماً من أحد أندية الدوري الماليزي الممتاز. ويتواجد طلائع الجيش في المركز الـ16 برصيد 7 نقاط من 9 مباريات. وفاز الفريق في مباراة واحدة وتعادل في 4 وخسر 4 .
 

حسين العبيدي

وانتقل اللاعب الليبي حسين العبيدي في أغسطس الماضي إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي القناة وهو أحد فرق الدوري المصري الممتاز “ب”.  ويحتل القناة المركز الثاني في المجموعة الثانية من دوري الدرجة الثانية برصيد 15 نقطة من 9 مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى