الرياضة العالميةتغطيات خاصة

حصاد عام 2021.. أتلتيكو مدريد بطل الدوري والأقل حصدًا للنقاط بين الأربعة الكبار

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2021 الذي كان مليئًا بالمحافل الرياضية، وشهد العديد من الأحداث المهمة والسعيدة للبعض والحزينة للبعض الآخر.

سيُركز موقع “ريميسا” في السطور التالية على مشوار 4 من أكبر أندية الدوري الإسباني هذا العام، من بداية يناير 2021 حتى المباراة الأخيرة لهم في الدوري هذا العام.

لا شك أن الجميع يعلم أن فريق أتلتيكو مدريد هو بطل النسخة الأخيرة من لقب الدوري الممتاز، حيث تُوّج به في منتصف العام بعدما تمكن من جمع أكبر عدد من النقاط في الموسم الماضي، ولكن أداء الفريق في الموسم الجديد الذي انطلق في أغسطس كان مختلفاً بشكل كبير عن الموسم الماضي، مما تسبب في ابتعاده عن المراكز الأولى في الموسم الجاري.

وكانت لهذه النتائج دور كبير في كونه ليس بطلًا لعام 2021 الذي أوشك على الانتهاء، ولا حتى في المركز الثاني ولا الثالث هو ما ستُوضّحه الأرقام في السطور التالية.

سيُركز موقع “ريميسا” في السطور التالية على مشوار 4 من أكبر أندية الدوري الإسباني هذا العام، من بداية يناير 2021 حتى المباراة الأخيرة لهم في الدوري هذا العام.

كما شهد العام مفاجآت لم تكن في توقعات الكثير والكثير من الجماهير، أبرزها رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة، وكذلك رحيل النجم سيرخيو راموس عن صفوف ريال مدريد وكلاهما انتقل لصفوف باريس سان جيرمان.

وأيضًا من ضمن الأحداث المهمة التي كان العام شاهدًا عليها، استقالة جوسيب ماريا بارتوميو من رئاسة برشلونة مبكرًا، وإجراء انتخابات تمكّن فيها خوان ماتا من العودة لرئاسة النادي الكتالوني.

وسنبدأ معكم بالأندية بالترتيب، من حيث النقاط التي تمكنت من جمعها من 1 يناير 2021 حتى آخر مباراة خاضتها في الدوري هذا العام.

1- ريال مدريد
يُقدّم ريال مدريد هذا الموسم أداءً مميزاً وفرض سيطرته مبكرًا على الدوري الإسباني، في ظل تعثر منافسيه برشلونة وأتلتيكو مدريد.
وأنهى ريال مدريد عام 2021 بعدما خاض 41 مباراة في مسابقة الدوري الممتاز، بين الموسم الماضي والموسم الجديد.
تمكن ريال مدريد من تحقيق 29 فوزًا وسقط في فخ التعادل خلال 10 مباريات، وتلقى هزيمتين فقط.
حصل ريال مدريد في عام 2021 على 97 نقطة خلال العام بالكامل، ليكون أكثر الأندية حصدًا للنقاط في العام وهو بطل 2021 للكرة الإسبانية.

أبرز لاعب في ريال مدريد من حيث المشاركة في عدد الأهداف كان النجم الفرنسي كريم بنزيما، حيث شارك خلال الدوري في 41 هدفًا بواقع 30 هدفًا و11 أسيست.

بعد انتهاء الموسم الماضي في الدوري تقدّم زيدان باستقالته، وتعاقد النادي مع مدربه السابق الإيطالي أنشيلوتي.

2- إشبيلية
حقق فريق إشبيلية مفاجأة في الترتيب على مستوى الكرة الإسبانية في عام 2021، خاصة بعد النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق في النصف الأول من الموسم الجديد في الدوري.

لعب فريق إشبيلية هذا العام 39 مباراة فقط أقل من ريال مدريد المتصدر بمباراتين، ولكنه تمكن من تحقيق الفوز في 27 مباراة تعادل في 6 وخسر في 6.

حصد فريق إشبيلية هذا العام 87 نقطة كاملة، ليأتي في الترتيب الثاني خلف العملاق المدريدي في عام 2021.

كان النجم الأبرز في صفوف فريق إشبيلية هذا الموسم هو المغربي يوسف النصيري، الذي تمكن من المشاركة في 17 هدفًا بواقع تسجيله 16 هدفًا وأسيست واحد فقط.

يواصل المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي مهمته في تدريب الفريق، حيث إنه يحقق معه نتائج مميزة.

3- برشلونة
جاء فريق برشلونة في المركز الثالث على مستوى العام في الدوري الإسباني، في ظل حالة التخبط التي يعيشها هذا العام والتي بدأت باستقالة مارتيميو في وقت صعب بعدما أغرق النادي في الديون.

لعب فريق برشلونة هذا العام 41 مباراة حقق الفوز في 24 وتعادل في 10 مباريات، وخسر 7 مرات هذا العام، حيث تمكن من حصد 82 نقطة هذا العام.

وكانت أكبر ضربة للفريق الإسباني هذا العام هي خسارة أسطورته الأرجنتينية ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، وعلى الرغم من رحيله في منتصف العام إلا أنه يبقى حتى الآن النجم الأبرز في الفريق، حيث تمكن من المشاركة في 31 هدفًا بواقع تسجيله 24 مرة وصناعة 7 أهداف.

كان الهولندي كومان على رأس الجهاز الفني هذا العام، ولكنه في الأشهر الأخيرة تمت الإطاحة به بعد تراجع نتائج الفريق، وتم إسناد المهمة إلى المدرب الشاب تشافي هيرنانديز.

4- أتلتيكو مدريد
المفاجأة الحقيقة هي أن أتلتيكو مدريد حامل لقب الدوري يأتي في المركز الرابع في حصاد الكرة الإسبانية في عام 2021، حيث تسبب تدهور نتائجه هذا الموسم في تراجعه بهذا الشكل.

خاض أتلتيكو مدريد 42 مباراة هذا العام في الدوري، أي أكثر من الأندية الثلاث السابقة، إلا أنه لم يجمع أكبر عدد من النقاط.

تمكن أتلتيكو مدريد من تحقيق الفوز في 23 مباراة فقط وتعادل في 11 مباراة، وخسر 8 ليحصد ما مجموعه 80 نقطة فقط.

كان أبرز لاعبي الفريق في عام 2021 هو الأوروجوياني لويس سواريز، الذي شارك في 23 هدفًا، حيث تمكن من تسجيل 20 هدفًا وصناعة 3 أخرى.

يبقى المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني على رأس الجهاز الفني للفريق المدريدي منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى