أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

حصاد 2021.. الملاكم الليبي مالك زناد.. بطل عالمي لا يعرف الخسارة

"الزناد".. بطل عالمي عاشق التحدي والانتصارات

يُعد بطل الملاكمة الليبي البطل مالك الزناد من الملاكمين الذين لفتوا الانتباه ودخلوا عالم الشهرة والأضواء، وحقق العديد من الانتصارات الدولية على أبطال من جنسيات مختلفة.

ولم يصل زناد لهذا النجاح السريع واللافت من فراغ، بل جاء ثمرة جِدّ واجتهاد ورحلة طويلة زاخرة بالعطاء والتحديات وخالية من الهزائم.

والبطل الزناد من مواليد مدينة طرابلس عام 1993، ويبلغ من العمر 28 عاماً، وهو من أسرة رياضية بامتياز فوالده هو ملاكم سابق أيضاً، وهو من جعله يعشق رياضة الملاكمة ويغرس فيه حب رياضة الفن النبيل والتألق في ميادينها وحلباتها.

شارك زناد في بداية مسيرته الرياضية في مسابقات محلية وأفريقية في رياضة الووشو، ونال وحصد تراتيب متقدمة.

خلال شهر فبراير من عام 2011 عاد لممارسة رياضته المفضلة الملاكمة، حيث انضم إلى نادي الاتحاد وأحرز العديد من البطولات محليا.

غادر مالك بلاده ليبيا واتجه إلى مالطا محطته الأولى لإطلاق العنان لموهبته، في رحلة البحث عن النجاح على الواجهة الدولية.

ولم تكن مسيرته في مالطا مفروشة بالورود، بل كانت مرحلة شاقة مليئة بالتحديات من أجل إثبات الذات.

خاض البطل مالك زناد أول نزال له أمام بطل مالطا وفاز عليه بالضربة القاضية، ثم عُرضت عليه الجنسية المالطية.

ومن أبرز المواجهات التي تُوّج بها مالك زناد خلال مشواره الاحترافي، تلك التى كانت على البطل البريطاني كوملز في عقر داره.

ومن أهم الألقاب التي نالها كان حزام دبليو بي إف إنترناشيونال، إلى جانب انتصاراته على بطل المونتيجري أمير سكر يليج بالحزام العالمي، وكذلك الفوز على البطل الروسي الملقب بالمدمر لينال حزام – أي بي أو- وتقدمه على صعيد التصنيف الأفريقي للملاكمين ليحل في المركز الثاني.

وكان آخر انتصار سجله بطل الملاكمة الليبي مالك الزناد على خصمه التونسي إسلام الفلاحي، في النزال الذي جرى بينهما بالعاصمة البلجيكية بروكسل، حيث حسم البطل الليبي النزال لصالحه بالنقاط.

وخلال مسيرته الاحترافية خاض الزناد تسع عشرة مباراة، حقق فيها الفوز جميعًا، منها 17 فوزًا بالضربة القاضية ونزالان بفارق النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى