الرياضة الليبيةتغطيات خاصة

حصاد 2021.. قصة نجاح بطل كمال الأجسام العالمي كمال القرقني

مسيرة طويلة حافلة بالتحديات والنجاحات والبطولات

يعد بطل رياضة كمال الأجسام العالمي من الأبطال الذين نقشوا أسماءهم في المحافل الدولية والعالمية بكل جدارة وامتياز بعد رحلة ومسيرة طويلة شاقة كانت حافلة بالنجاحات والصعوبات والتحديات.

والبطل العالمي في رياضة كمال الاجسام كمال القرقني البالغ من العمر 48 عامًا استهل أولى تجاربه ومشاركاته عام 1994 تحت إشراف المدرب الوطني أدهم وهو المدرب الذي يدين له بالفضل في تشجيعه للمشاركة في منافسات رياضة بناء الأجسام في وزن 96 كجم

وفى عام 1997، انتقل إلى بريطانيا وواصل ممارسته هوايته هناك ليتم ترشيحه للعب والمشاركة ببطولة دولية عام 1998 لكن لم يكتب لتلك المشاركة أن تكتمل غير أنه وبعد مضي ومرور عام واحد فقط عام 1999 تمكن من المشاركة ببطولة دولية ببريطانيا حيث تم ترشيحه من قبل الاتحاد الإنجليزي للعب والمشاركة في بطولة العالم لكمال الأجسام عام 1999 غير أن المشاركة لم يكتب لها ان تقام

لكن الحلم بدأ يتحقق بعد صعوبات وتحديات واجهها حيث سجل حضوره في بطولة العالم وشارك ببطولة أوروبا عام 2000 لتبدأ مسيرته المهنية الاحترافية بمشاركته بالبطولة العالمية ليتوج بجائزة المركز الاول ويحصل على البطاقة الاحترافية

حصد القرقني خلال بطولة العالم الميدالية الفضية وفي عام 2004 شارك بالبطولة الآسيوية وحصل على أول قلادة ذهبية باسم قطر في كازاخستان والتي اعتبرت حينها أول قلادة ذهبية لدولة قطر في التاريخ على صعيد هذه اللعبة.

كورونا يضرب ليفربول قبل مواجهة تشيلسي

رد غامض من تشافي بخصوص مفاوضات برشلونة مع موراتا

أزمة تواجه برشلونة في قيد فيران توريس في قائمته

مثّل كمال القرقني خلال الفترة 2003-2011 دولة قطر و خاض خمس بطولات دولية كان أهمها الألعاب الأولمبية و توج بالمركز الأول في جميع هذه المسابقات.

فى عام 2011 قرر القرقني تمثيل بلاده ليبيا وإنهاء عقده مع دولة قطر رغم أنه كان قد مثّل ليبيا عامي 99 و 2000، في البطولات الأفريقية وبطولة العالم للقارات بموافقة من الاتحاد الإنجليزي الذي كان يلعب باسمه وحقق حينها قلادتين ذهبيتين في كلتا البطولتين.

على مدى ست سنوات و منذ عام 2013 مثّل كمال القرقني ليبيا في بطولة البحر الأبيض بفرنسا والتي حصل خلالها على المركز الأول في فئة مستر لأنه تجاوز سن الأربعين كما تحصل أيضًا على ثلاث قلادات في تلك البطولة.

وشارك في بطولة العالم في مراكش وتوج بالمركز الأول، ثم في نفس العام لعب في البطولة العربية بدولة الإمارات العربية المتحدة فاز بميدالية في ذلك الوقت و بإجمالي خمس ذهبيات في عام 2013 باسم رياضة بناء الأجسام الليبية.

كما أحرز القرقني لقب أرنولد كلاسيك الرياضية في عام 2018 وتوج بذهبية بطولة مستر اولمبيا في فئة 212 المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية كما نال المركز الثالث لوزن 212 في بطولة مستر اولمبيا لاس فيجاس أمريكا – وتوّج بفضية 2020 مستر اولمبيا خلف البطل العالمى شون كلاريدا.

وكانت آخر نجاحات بطلنا العالمي تتويجه بالقلادة البرونزية في مسابقة مستر أولمبيا 2021 التي أقيمت في مركز مؤتمرات مقاطعة أورانج في أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية خلال شهر أكتوبر الماضي.
وكان القرقني قد حقق الميدالية في منافسات مستر أولمبيا للمرة الرابعة على التوالي إذ سبق له تحقيق الميدالية الذهبية عام 2019 والفضية عام 2020 بالإضافة لبرونزيتين في عامي 2018 و 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى