الرياضة الليبية

حصريًا| إقالة جمال أبونوارة من قيادة الأهلي طرابلس.. والبديل مفاجأة

كشفت مصادر داخل النادي الأهلي طرابلس، أن مجلس إدارة النادي برئاسة ساسي بوعون، قرر إقالة المدرب الوطني جمال أبونوارة من قيادة الفريق الأول لكرة القدم للزعيم، بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق تحت قيادته خلال الفترة الماضية.

ويعاني فريق الأهلي طرابلس من سلسلة من النتائج السلبية في الدوري الممتاز للموسم الجاري 2018 /2019، حيث جمع الفريق 4 نقاط من 4 مباريات خاضها، إذ خسر مباراتين أمام الاتحاد والخمس وحقق فوزا وحيدا بصعوبة بالغة على الاتحاد المصراتي 3 / 2، وذلك قبل أن يقع في فخ التعادل السلبي أمام رفيق ضمن منافسات الأسبوع الرابع للدوري الممتاز.

وقالت المصادر في تصريحات لـ”ريميسا”، إن إدارة الأهلي كانت تبحث خلال الساعات الماضية عن المدرب البديل الذي سيقود الزعيم خلفا لأبونوارة خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن الإدارة تواصلت مع المدرب الوطني رضا عطية، المدير الفني للمنتخب الليبي الأولمبي، ولكنه اعتذر لإدارة الزعيم مفضلا البقاء مع المنتخب الأولمبي لتطبيق خطته الطموحة من أجل الوصول لأولمبياد طوكيو 2020.

وأوضحت المصادر، أن إدارة الزعيم، توصلت في الساعات الأخيرة لاتفاق مع التونسي طارق ثابت ليتولى القيادة الفنية للفريق، بمعاونة أبو بكر الحرك، مؤكدة أن المدرب التونسي رحب بشدة لقيادة الأهلي طرابلس، وأن هناك اتفاقًا مبدئيًا بين الطرفين على كافة التفاصيل، موضحة أن “ثابت” سيصل إلى طرابلس غدا لتوقيع العقود بشكل رسمي.

وأشارت المصادر إلى أن رئيس النادي الأهلي استفسر أمس الثلاثاء من لجنة المسابقات العامة باتحاد الكرة عن توقف الدوري الممتاز من أجل استعدادات فرسان المتوسط لخوض مباراة جنوب أفريقيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، لافتة إلى أن ذلك يأتي في ظل رغبة إدارة الأهلي في استقدام مدرب أجنبي لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى