الرياضة العالمية

حلم هازارد مع ريال مدريد معرض للتحول إلى كابوس

هناك مخاوف متزايدة بخصوص حلم إيدن هازارد بالانتقال إلى ريال مدريد معرض لخطر التحول إلى كابوس.

انتقل اللاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، إلى العاصمة الإسبانية في عام 2019 في صفقة قيمتها 150 مليون يورو إلى تشيلسي و350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا مقابل عقد هازارد المربح.

ومع ذلك، لم يشهد لوس بلانكوس بأي حال من الأحوال أفضل مستوى لصانع الألعاب البلجيكي، الذي تمكن من تسجيل أربعة أهداف فقط في 48 مباراة عبر ثلاثة مواسم.

كانت الإصابات قليلة ومتباعدة بالنسبة لهازارد خلال فترة سبع سنوات مع تشيلسي، بمتوسط أكثر من 30 مباراة في الدوري في كل موسم، وربما كانت أكبر مشكلة بالنسبة لهازارد هي افتقاره للياقة البدنية منذ اليوم الأول كلاعب في مدريد.

وصل إلى معسكر مدريد التدريبي قبل الموسم مع نقص صارخ في اللياقة البدنية واستغرق الأمر بعض الوقت للتسجيل بألوان مدريد، بهدف في أوائل أكتوبر 2019 ضد غرناطة بعد شهر، تعرض لإصابة في الكاحل في دوري أبطال أوروبا ليغيب عن 16 مباراة رسمية.

لقد تحول الأمر من سيئ إلى أسوأ بالنسبة لهازارد في مدريد، فبعد الانتهاء من موسم 2019/20 مع ظهور 16 فقط باسمه، احتاج اللاعب لنقلة في موسم 2020/21 للارتقاء إلى مستوى سعره.

استغرق الأمر حتى عيد الهالوين ليسجل هدفه الأول في ذلك الموسم ضد هويسكا وتبع ذلك بهدف دوري أبطال أوروبا في الشهر التالي ضد الإنتر.

بشكل حاسم، انتهى الأمر بلعب هازارد أقل في الموسم المنصرم مما كان عليه في 2019/20، فشارك في 14 مباراة فقط في الدوري كانت نتيجة سيئة لشخص كان من المفترض أن يقود إبداع الفريق.

اللحظة التي شهدت تحول جماهير ريال مدريد ضد هازارد جاءت بعد خروج الفريق بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين أمام ناديه السابق تشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

شوهد البلجيكي يضحك ويمزح مع زملائه السابقين إدوارد ميندي وكورت زوما، الأمر الذي لم يرضي الصحافة الإسبانية أيضًا.

على الرغم من أنه اعتذر علانية؛ إلا أن مصداقية هازارد أصبحت موضع تساؤل منذ ذلك الحين.

على الرغم من أن ريال مدريد نجح في الفوز بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في 2021/22، إلا أن مباراة هازارد في الدوري الـ18 كانت بدون أهداف، مما ترك الجماهير في حيرة من أمرهم مرة أخرى، ومع ذلك فاز هازارد أخيرًا بدوري أبطال أوروبا.

أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت هازارد إلى مغادرة ستامفورد بريدج إلى البرنابيو كانت فرصة الفوز بدوري الأبطال، وعلى الرغم من كون هازارد بديلاً غير مستخدم لريال مدريد في فوزه النهائي بدوري أبطال أوروبا ضد ليفربول؛ إلا أن البلجيكي لا يزال يحصل على ميدالية الفائز.

بهذا المعنى، يمكن اعتبار انتقال هازارد إلى إسبانيا نجاحًا شخصيًا بالفعل، ومع ذلك، فإن كابتن بلجيكا الدولي سيكون متعطشًا لمزيد من الميداليات بشرط أن يكون قد تجاوز كابوس إصابته.

من المؤكد أن هازارد لو في كامل لياقته لن يضر بفرص ريال مدريد على الإطلاق في الموسم المقبل.

أثبت رجال كارلو أنشيلوتي أن الأمر لا يتعلق دائمًا بكونهم أفضل فريق من الأفراد وأن أخلاقيات الفريق القوية والعمود الفقري الدفاعي يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً للفوز بالبطولات الكبرى.

الجمع بين هذا العمود الفقري الدائم للفريق مع تألق لهازارد ويمكن أن يكون ريال مدريد في مركز الصدارة لتحقيق ثنائية تاريخية في الدوري ودوري أبطال أوروبا في مواسم متتالية.

هناك أوجه تشابه حقيقية يمكن استخلاصها بين مسيرة هازارد في ريال مدريد ووقت جاريث بيل في البرنابيو.

مثل هازارد، وصل بيل إلى مدريد وسط ضجة كبيرة، مع توقعات هائلة على أكتاف الويلزي، ولكن 176 ظهورًا تنافسيًا في تسعة مواسم تشير إلى أن بيل كان متوسطه أقل من 20 مباراة في الموسم الواحد بسبب مزيج من أسباب اللياقة البدنية والإصابة.

كان إنجازه الأكثر إثارة للإعجاب بقميص أبيض في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، عندما ساعدت ركلته العلوية المذهلة ريال مدريد على الفوز بكأس أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

من المسلم به أن هازارد لم يحقق بعد أي شيء مثل تلك التوقعات كلاعب مدريد، إنه شخص يمكن أن ينظر إليه المشجعون على أنه فشل كبير في السنوات القادمة.

استبعد اللاعب علانية مغادرة مدريد هذا الصيف، بالإضافة الى أن مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي معجب أيضًا بقدرات هازارد وقد دعمه لإظهار جودته بقميص لوس بلانكوس في 2022/23، فهو عام كبير بالنسبة لهازارد مع اقتراب كأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى