أهم الأخبارالرياضة الليبية

حوار الخبرات التدريبية في مجموعة منتخبنا في تصفيات الكان

ستشهد مباريات تصفيات المجموعة الأفريقية العاشرة، ضمن تصفيات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم الكان 2023، التي ستقام نهائياتها بملاعب ساحل العاج، حواراً وصراعاً تنافسياً قوياً بين خبرات ومدارس تدريبية مختلفة، سيقودون المنتخبات الأربعة بطموحات مختلفة في رحلة البحث عن الترشح للنهائيات.

وسيقود المنتخب الليبي المدرب الفرنسي ماريتينز، وهو أول مدرب يمثل المدرسة التدريبية الفرنسية، يتولى قيادة المنتخب الليبي وهي المرة الثالثة في تاريخ هذا المدرب الذي يخوض هذا المعترك الذي نجح فيه في كسب الرهان في مناسبتين متتاليين، حين قاد منتخب موريتانيا في مرتين متتاليتين للكان، ويطمح في التواجد للمرة الثالثة توالياً بالكان مع المنتخب الليبي هذه المرة.

بينما سيقود منتخب نسور قرطاج تونس مدربه الوطني جلال القادري، وهو المدرب الوحيد الذي يسجل حضوره في مونديال قطر، وهي المرة الثانية على التوالي التي سيكون فيها منتخب تونس الوحيد، الذي يقوده مدرب عربي بالمونديال بعد نبيل معلول الذي كان على رأس الجهاز الفني في مونديال روسيا.

فيما سيتولى قيادة منتخب غينيا الاستوائية، وهو منتخب الرعد الوطني المدرب خوان ميشا المدرب الغيني، الذي نجح في قيادة الفريق للدور ربع النهائي في نسخة الكان الأخيرة، ويتطلع لقيادة المنتخب للمشاركة الرابعة في تاريخه عبر بوابة هذه المجموعة.

ويقود منتخب بوتسوانا الحمير المتوحشة المدرب البوتسواني موجو موتسي مبوتي، المدرب الطموح الذي يتطلع للعودة بمنتخب بلاده للتأهل إلى النهائيات التي سجل حضوره فيها فيةمناسبة وحيدة عام 2012، ويطمح في بلوغ الكان للمرة الثانية في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى