الرياضة الليبية

حوار| مدير الشباب والرياضة بالحكومة المؤقتة: نحن وهيئة طرابلس “يد واحدة”

حرص موقع “ريميسا “، على إجراء مقابلة مع عبد المجيد سلطان، مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة في الحكومة المؤقتة، وذلك للحديث عن عدد من الملفات الرياضية الشائكة والتي تهم الشارع الليبي.

“سلطان”، هو أحد أبناء درنة والإفريقي، ويمتاز بدماثة الخلق ويحظى بحب الجميع، ويشغل الآن منصب مدير عام هيئة الرياضة في الحكومة المؤقتة، في بنغازي.

الرياضة ملعب للحب

وبدأ “سلطان” حواره قائلاً: “الرياضة هي ملعب للحب والوفاء، وبناء الوطن ونحن نعمل كأسرة رياضية مع الجميع، وخاصة مع الأعزاء في هيئة الشباب الرياضة في طرابلس، ونرحب جدًا بأي تعاون معهم”.

وأضاف: “نحن نجسد ذلك من خلال التعاون في الجانب الإداري، ونحن من نشرف على صرف معاشات موظفي شركة المنشآت الرياضية على مستوى ليبيا”.

البنية التحتية

وحول البنية التحتية للملاعب، أكد “سلطان”، أنه منذ بداية العام والهيئة تضع عدة أهداف للعمل عليها، ومن أهمها التركيز على إنجاز العمل في كل المشاريع في البنية التحتية للملاعب في كل ليبيا، مضيفا: “نحن نعقد العديد من الجلسات مع كبار المسئولين، من أجل الاهتمام بالبنية التحتية وتفعيل هذا الجانب الهام”.

2019 عام الشباب

وأشار “سلطان” في حديثه إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون 2019 هو عام الشباب، وتم تجهيز برامج مميزة لتفعيل العمل في هذه الجوانب، وسيتم تنفيذ برامج مميزة أخرى نسعى لتطبيقها.

درنة ملتقى الشباب الليبي

كما تطرق إلى مدينة درنة قائلا: “الجميع يعرف ما مرت به مدينة درنة، من ظروف صعبة وهي مدينة عريقة في الرياضة والفن والثقافة، وقد تم اختيار مدينة درنة كملتقى لكل الشباب الليبي، نحن نعوّل على هذا الملتقى للخروج بتوصيات وتفاهمات للنقاط تخدم شباب البلاد”.

حراك الأندية

وعلق مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة على حراك الأندية قائلا: “نحترم كل الأندية، وما حدث من حراك الأندية في بنغازي مُقدر ونحن لدينا ملف متكامل عن الموضوع “.

وأضاف: “نتابع كل الجوانب المتعلقة بالأندية، ونحاول مساعدة الجميع، خاصة من حيث الإجراءات الإدارية، خاصة المتعلقة بعقد الجمعيات العمومية، ونرحب بالعمل مع أي نادي”.

تطوير ملعبي طرابلس وبنغازي

وعن تطوير ملعبي طرابلس وبنغازي، أكد عبد المجيد سلطان، أنه يعرف ويقدر تطلعات الجماهير الرياضية في ليبيا، بأن تكون هناك بنية تحتية للملاعب، مشيرًا إلى أن ملعبي بنغازي وطرابلس من أهم الملاعب الرياضية في ليبيا.

وأضاف: “هناك عقد مبرم مع مكتب الشركة التركية التي تشرف على المشروع مع الشركة الألمانية، وكذلك جهاز تطوير المباني الإدارية، ونحن نعمل على هذا الملف، وخاطبنا الشركة التركية بتسريع وتيرة العمل والتنسيق الأمني حتى تستطيع الشركة الألمانية للبدء في العمل من جديد في استكمال الإنجاز، وملعب بنغازي البلدي سيكون بإذن الله درة الملاعب الرياضية في ليبيا”.

رغم عدم صرف ميزانية سنفاجئ الجميع

وتابع: “لدينا الكثير من البرامج في الهيئة، ونعمل بجد من أجل أن نرتقي وان نتقدم، وما ينقصنا فقط هو أن يتم صرف الميزانية الخاصة بنا، والتي لم تصرف حتى الآن”.

نحن وهيئة طرابلس “يد واحدة”

واختتم مدير هيئة الشباب والرياضة حديثه قائلاً: “بكل تأكيد نحن نريد العمل، نمد أيدينا بكل ود، ولا فرق بين هيئة الرياضة في بنغازي ولا في طرابلس، نحن واحد، ونعمل بروح الرياضة لأجل الرياضة، وسنعمل بكل ما نستطيع لدعم كل المنتخبات الليبية، وفي كل الألعاب إن شاء الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى