الرياضة الليبية

خاص | أحمد الأوجلي يشرح كيف يحافظ على لياقته رغم الحظر الصحي

كشف أحمد الأوجلي، لاعب الفريق الأول لكرة السلة بنادي النصر، عن الطريقة التي يتبعها للمحافظة على لياقته البدنية رغم الحظر المفروض بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال “الأوجلي”، في تصريح خاص لـ”ريميسا”: “بعد تعديل توقيت الحظر، قررت أنا وبعض الزملاء، من لاعبي الأندية الأخرى من مدينة بنغازي، البدء في لعب بعض المباريات لمحاولة عدم الابتعاد عن حساسية لبرتقالية التي نفتقدها في الفترة الأخيرة”.

وتابع: “أعمل أيضا على ممارسة رياضة الجري بشكل يومي، واتباع نظام غذائي معين، حتى أحافظ على وزني ولياقتي بقدر الإمكان، حتى نعود لممارسة النشاط بشكل طبيعي”.

وأكمل: “أنا سعيد مع الفحامة، ومستمر لنهاية عقدي في الصيف القادم، بالرغم من العديد من العروض التي تلقيتها من الأندية الأخرى”.

وأتم: “أهنئ جميع أفراد الشعب الليبي، بمناسبة شهر رمضان، داعيًا الله أن يتقبل من الجميع ويمن علينا بالأمن والأمان”.

وكان أحمد الأوجلي، قد انتقل هو وشقيقة خالد، ومكرم الزوي ويونس عبود في صفقة كبيرة للنصر قادمين من فريق الهلال في موسم 2016، وكانت أول مباراة لهم ضد فريق الأهلي طرابلس في كأس السوبر، وانتهت بفوز النصر وعودته بالكأس من مدينة طرابلس.

وكانت الهيئة العامة للشباب والرياضة الليبية، برئاسة بشير القنطري، أصدرت، بيانا رسميا، أعلنت خلاله تعليق كافة الأنشطة الرياضية في البلاد، خوفا من تفشي وباء كورونا.

وأكدت الهيئة في بيانها، إيقاف كافة الأنشطة الرياضية والشبابية من تظاهرات ومهرجانات وتجمعات ومسابقات ومباريات، تحت أي مسمى وبكافة تنوعها وتبعاتها، سواء كان وديًا أو رسميًا، محليًا أو خارجيًا.

وقررت الهيئة العامة للشباب والرياضة، غلق جميع الملاعب والساحات والصالات المخصصة لكافة المناشط، حفاظا على سلامة المواطن الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى