الرياضة الليبية

خاص | أزمة حادة تلوح في الأفق بين اتحادي “القوس والسهم” و”المبارزة”

يبدو أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد اندلاع أزمة حادة بين الاتحاد الليبي للقوس والسهم ونظيره اتحاد المبارزة، على خلفية التشكيك في انعقاد الجمعية العمومية الأخيرة للاتحاد الليبي للمبارزة.

وانتقد عادل قريش، رئيس الاتحاد الليبي للقوس والسهم، انعقاد الجمعية العمومية الذي عقده اتحاد المبارزة، أمس الخميس، مشككًا في صحة الاجتماع.

وقال قريش، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن اللوائح واضحة في هذا الأمر، وتشير إلى أن تعديل النظام الأساسي يتم في جلسة غير عادية وليس جلسة عادية كالتي عقدت أمس

من جانبه أعرب عزالدين القاضي، ررئيس الاتحاد الليبي للمبارزه، عن غضبه من تصريحات “قريس”، مؤكدًا أنها غير صحيحة، مشددا على أنه ليس هناك شائبة تطال اجتماع اتحاد المبارزة أمس.

ومن المنتظر أن تتصاعد الأزمة بين الاتحادين خلال الفترة المقبلة إلى طاولة اللجنة الأولمبية الليبية، وسط مناشدات بأن يتدخل جمال الزروق، رئيس اللجنة الأولمبية، لاحتواء الأزمة قبل تفاقمها.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الليبي للمبارزة، قد عقدت اجتماعها العادي السنوي 2020، أمس الخميس، بقاعة اجتماعات الاتحادات الرياضية بطرابلس.

وشهد الاجتماع مناقشة النظام الأساسي فيما يخص انتخابات الاتحاد، وأن النظام كان ينص على إقامتها بنظام الفردي أو القائمة، ورجح الحضور الاعتماد على نظام القائمة، مؤكدين أن للنظام الفردي سلبيات كثيرة.

ويتساءل متابعي الشأن الأولمبي الليبي عن هذا التراشق بين الاتحادين، وهل هو بداية أزمة داخل البيت الأولمبي، وكيف سيتعامل معها الدكتور جمال الزروق، رئيس اللجنة الأولمبية؟ وهل سيتوسع الخلاف بين الرجلين اللذين يعدا من أنشط رؤساء الاتحادات؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى