الرياضة الليبية

خاص | أسامة كويدير: أيامي مع الأهلي بنغازي لا تنسى.. ووافقت على قيادة قطاع السلة بدون تفكير

فتح أسامة كويدير نجم سلة النادي الأهلي بنغازي السابق، ومشرف قطاع كرة السلة بالجزارة، قلبه لموقع “ريميسا”، وحكي عن تجربته، في عالم التدريب مع البرتقالية، والخطط التي تعدها القلعة الحمراء للعودة لمنصات التتويج من جديد.

وأكد “كويدير”، أن أيامه مع الأهلي بنغازي كلاعب لكرة السلة لا تنسى، مشيرًا إلى أنه عندما عرض عليه قيادة قطاع السلة بالنادي وافق على الفور دون تفكير.. وإلى نص الحوار.. 

– كيف جاء اختيارك لتولي مسؤولية قطاع السلة بالأهلي بنغازي؟

لقد قدم لي النادي الأهلي، الكثير وعندما طلب مسئولوه مني، تولي القطاع وافقت بدون تفكير، فأيامي مع الجزارة لا تنسى، وبالرغم من ظروف عملي الخاص التي تتطلب مني السفر، ولكن أن أكون مشرفا على قطاع كرة السلة، في النادي هو شرف لي.

– ماذا تعد جماهير الأهلي العاشقة للبرتقالية؟

حالياً العمل يجري على قدم وساق لتجهيز صالة الألعاب الجماعية بالنادي، التي عانت كثيراً، ولمن لا يعلم أن أبطال السلة منذُ عودة النادي للنشاط من سنة 2004، لم يتمرنوا حتى تمرينا واحدا، لأن النادي لا يملك أي صالة لمزاولة التمارين، والصالة قريبة من التجهيز في الوقت الحالي بعد مجهودات كبيرة، وخاصة من مجلس الإدارة.

وبعد توفيق الله، سنعمل كفريق، على عودة الروح القتالية، وروح المنافسة على البطولات لنجوم الأهلي الشباب، وكذلك لمن يتم اختياره والتوقيع معه، في قادم المواعيد وسنبني فريقًا ينافس لسنوات قادمة.

-هل هناك خطط جاهزة لديكم لعودة البطولات للقلعة الحمراء؟

بالفعل، فنحن نعمل بالخطط ولن تكون للفريق الأول فقط، بل الخطط جاهزة لكل قطاع الناشئين، وسيكون قطاع كرة السلة في النادي الأهلي، نموذجًا ناجحا للعمل الجماعي وللعمل الإداري المثالي.
 

-ختاما.. وجه كلمة أخيرة لجمهور سلة الأهلي بنغازي

شكراً لكل القائمين على موقع “ريميسا” على إتاحة الفرصة، وأقول لجماهير الأهلي، كما كان لي الفخر بأني لعبت وكنت كابتن النادي الأهلي في الملعب، فإني افتخر بهذا الاختيار، وسأكون عند حسن ظنكم بي بأذن الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى