الرياضة الليبية

خاص| إدارة الوحدة ميزران تجدد الثقة في صبري قشوط لقيادة الفريق بالموسم المقبل

كشفت مصادر خاصة لموقع “ريميسا” أن إدارة نادي الوحدة بميزران جددت ثقتها في المدرب الوطني صبري قشوط وجهازه المعاون ليقودوا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في الموسم المقبل 2020 / 2021 .

وأوضحت المصادر أن إدارة الوحدة اتفقت مع قشوط وطاقمه الفني على تقديم فريق قوامه الأساسي من الوجوه الشابة من أجل المنافسة على المراكز الأولى في بطولة الدوري الليبي والذي أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم أنه سينطلق في منتصف شهر أكتوبر المقبل.

يشار إلى أن المدرب الوطني صبري قشوط  برهن في كل المحطات المحلية التي خاضها على أنه مدرب ناجح ومجتهد ولديه إمكانيات فنيه جعلته قادر على الوقوف في المنطقه الفنيه بكل ثقة.

الجدير بالذكر أن المدرب صبري قشوط ومعه المدرب أيوب القبلاوي اجتازا مؤخرا دور التكتيك في كرة القدم والتي أقيمت خلال الأيام الماضية عبر المنصة الإلكترونية زووم zoom.

وقد مثل قشوط والقبلاوي، ليبيا خلال هذه الدورة في المؤتمر العلمي الأول لشركة “تكنوبرف” الجزائرية، والتي أقيمت تحت عنوان بعنوان “التكتيك في كرة القدم”، وقد تناولت الدورة عدة محاور مهمة حول التكتيك في كرة القدم، وهي كيفية تماسك الكتلة الدفاعية، والكرات الثابتة وأهميتها التكتيكية، والتخطيط التكتيكي في كرة القدم، والأداء الذهني للاعب (محاور ذهنية تكتكية)، وبيانات كرة القدم وتحليلها، والجمل الخططية بالمنهجية الطولية، كما ألقت الضوء على دور لاعبي الوسط في التكتيك الحديث، ودور برامج التحليل في تنمية فكر الرياضي، ودور حارس المرمى في التكتيك الحديث.

وشارك في الدورة محاضرون عالميون وعرب إلى جانب قشوط والقبلاوي، أبرزهم المدرب الفرنسي إيفان مانيرت المدير الفني السابق لنادي الاتحاد، والكويتي محمد الفلكاوي، والمصريين د. جمال النمكي وعماد دربالة ورامي اليمني، والسعودي علاء كنو، والألماني ماتيوس نواك، والإسباني جوان ديغو رواس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى