الرياضة الليبية

خاص- استدعاء المهدي الكوت للانضمام لمعسكر فرسان المتوسط بعد اعتذار ثلاثة لاعبين

علم موقع “ريميسا” من مصادره الخاصة، عن اعتذار ثلاثة لاعبين عن الانضمام لمعسكر المنتخب الوطني، بجانب انضمام لاعب جديد للقائمة.

وأكد مصدر داخل الجهاز الفني للمنتخب لـ”ريميسا”، أنه تم رسميًا اعتذار المعتصم صبو وعبد العزيز الصويعي وخالد مجدي للإصابة عن عدم الالتحاق للمنتخب.

وأضاف المصدر أنه تم التحاق مهدي الكوت للقائمة، حيث سينضم لرحلة بعثة الفرسان المتوجهة إلى الإسكندرية لخوض معسكر المنتخب، استعدادًا لتصفيات أمم أفريقيا.

وكانت العديد من الأصوات قد نادت بضم المهدي الكوت للمنتخب، في ظل المستوى المميز الذي يقدمه مع فريقه في الدوري الممتاز، وتمكن من التأهل معهم إلى الدور السداس لتحديد بطل الدوري، بالإضافة للتأهل لدور الـ16 من بطولة كأس ليبيا.

وعلى الرغم من صغر سنه، حيث إنه في الثالثة والعشرين من عمره إلا أن المهدي الكوت يمتلك خبرات كبيرة، فقد بدأ مسيرته مع الأهلي طرابلس، حيث نشأ فيه قبل أن يخوض تجارب احترافية مميزة في الدوري التونسي مع كل من الاتحاد المنستيري واتحاد تطاوين.

تم استدعاء اللاعب من قبل للمنتخب الوطني الأول في مطلع العام، في مباراتي الكويت الوديتين، إلا أن القدر منعه من المشاركة فيهما بعد تعرضه لإصابة بفيروس كورونا.

ومن المقرر أن تتحول غداً الثلاثاء بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لمصر، لإقامة معسكر تدريبي يتواصل حتى يوم 25 مايو الجاري؛ استعدادًا لمباراة الجولة الافتتاحية الأولى ضمن تصفيات بطولة أمم أفريقيا التي ستقام نهائياتها بملاعب ساحل العاج مطلع عام 2023، والتي ستجمعه بضيفه المنتخب البوتسواني في الأول من شهر يونيو المقبل بملعب شهداء بنينا الدولي ببنغازي، لحساب المجموعة العاشرة التي ستشهد ضمن ذات الجولة مواجهة المنتخب التونسي مع منتخب غينيا الاستوائية بملعب رادس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى