الرياضة الليبية

خاص| استياء داخل الأندية الليبية من غياب التنسيق مع اتحاد الكرة لعودة النشاط بعد “كورونا”

أعربت بعض الأندية الليبية عن استيائها الشديد من عدم تواصل اتحاد كرة القدم الليبي برئاسة عبدالحكيم الشلماني، معها وطرح برنامج مستقبلي وخارطة طريق على غرار ما تفعله اتحادات الكرة في جميع دول العالم تمهيدا لعودة النشاط الكروي والرياضي بعد انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أبدت الأندية الليبية رغبتها في أن يستكمل المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم ملف اللوائح الداخلية الذي لم يستكمل حتى الآن.

وكانت العديد من الاتحادات في العالم العربي والعالم قد وضعت خططا واستراتيجيات وتواصلت مع الأندية من أجل إيجاد حلول خاصة بالدوري والعلاقة التعاقدية فيما بينها وذلك بعدما توقف النشاط بسبب تفشي الوباء.

يشار إلى أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض بليبيا، أعلن أن حالات الإصابة في الفيروس في البلاد وصل إلى 25 إصابة بينما سجلت البلاد حالة وفاة وحيدة بالفيروس.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الليبي لكرة القدم، كان قد أرسل خطابًا رسميا إلى رؤساء الاتحادات الفرعية بالمناطق، يطالب فيه بضرورة التزام أندية الدوري الليبي الممتاز بقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ولائحتها التنظيمية والاسترشادية بخصوص اللعبة والرياضيين.

وأكد الأمين العام المساعد للاتحاد الليبي محمد قريميدة، في البيان الذي حصلت “ريميسا” على نسخة منه، أنه بناء على لائحة الفيفا، يتم تمديد فترة العقود بنهاية الموسم الرياضي لكل اتحاد، مع تخفيض رواتب اللاعبين والمدربين بالاتفاق بين الطرفين، وبما يحفظ حقوق جميع الأطراف، وبما لا يرهق أو يؤدي لإفلاس النادي.

وأوضح أنه في حال الخلاف يحال الأمر من قبل النادي إلى أي من لجنة فض المنازعات أو لجنة أوضاع اللاعبين، والتي ستعترف بما يقره النادي من إجراء التخفيض، شريطة توفر حسن النية في ذلك، ومتناسبًا مع إجمالي الراتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى