الرياضة الليبية

خاص | “الترهوني” يوضح سبب التأخر في حسم ملف تجديد عقد فوزي البنزرتي

كشف كمال الترهوني، مدير المنتخب الوطني لكرة القدم، السبب في عدم قيام الاتحاد الليبي لكرة القدم، بتجديد عقد المدير الفني التونسي، فوزي البنزرتي، رغم موافقة الأخير على الاستمرار.

وقال “الترهوني”، في تصريح خاص لـ”ريميسا”، إن الاتحاد الليبي يرغب في استمرار فوزي البنزرتي، والمدرب التونسي لا يمانع في ذلك، إلا أن القائمين على الرياضة في ليبيا يتخوفون من الإقدام على تمديد تعاقده، والالتزام تجاهه بالأمور المادية، دون وضوح الرؤية بشأن عودة النشاط الرياضي في القارة الأفريقية.

وأكد كمال الترهوني، أن جائحة كورونا هي السبب الرئيسي في عدم تمديد عقد فوزي البنزرتي، إلى الآن، مضيفًا أن الاتحاد الليبي للكرة ينتظر عودة الأوضاع إلى طبيعتها، من أجل التجديد مع المدرب التونسي.

وأعلن موقع “ريميسا”، في شهر مايو المنصرم، أن المدرب التونسي المخضرم، فوزي البنزرتي، تلقى عرضين جديدين للتدريب أحدهما من فريق تونسي وآخر خليجي، وذلك بعد رحيله عن منتخبنا الليبي لكرة القدم، بعد نهاية عقده مع الفرسان في شهر أبريل الماضي.

وكانت شبكة “بي إن سبورتس” الإخبارية، قد نقلت عن البنزرتي قوله إنه أصبح حرًا بعد انتهاء تعاقده مع الاتحاد الليبي للكرة، والذي كان لمدة ستة أشهر فقط، موضحًا أنه إلى الآن لم يتواصل معه أحد من القائمين على الكرة في ليبيا من أجل تجديد تعاقده.

يشار إلى أن اتحاد الكرة الليبي برئاسة عبدالحكيم الشلماني، كان قد أعلن في نهاية شهر أكتوبر 2019، التعاقد مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي ليقود المنتخب الوطني خلال تصفيات كأس أمم افريقيا الكاميرون 2021 وتصفيات كأس العالم 2020، بعقد يمتد لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد في حال نجاح المدرب في تحقيق نتائج جيدة في التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى