الرياضة الليبية

خاص| “الشلماني”: معسكر المنتخب بزوارة خالي من ” كورونا”.. وعلى الإعلام التحلي بالمسؤولية

 

قال عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن المنتخب الوطني لكرة القدم يتجمع داخل ليبيا في معسكر مغلق لأول مرة منذ عام 2011.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”ريميمسا” أنه يجري اتصالات مكثفة مع اللجنة الاستشارية لمكافحة كورنا، وقدم الشكر إلى ممثل الاتحاد الليبي بطرابلس د. محمد الفقي، ومثيله ببنغازي د. عصام الدناع على دورهما وجهدهما الواضح.

وأشار إلى أن لاعبي المنطقة الشرقية وصلوا إلى فندق “باب البحر” بطرابلس واجروا عملية الفحص الشامل للكشف عن فيروس كورونا، مؤكدا سلامتهم من الإصابة بالفيروس .

 

في ذات السياق، رد “الشلماني” على الشائعات التي تتحدث عن إصابة لاعبين من المنتخب الوطني لكرة القدم بفيروس كورونا، مؤكدا أن الخبر غير صحيح، وأكد أن أي لاعب يُجري المسحة الشاملة من فيروس كورونا قبل التحاقه بالمعسكر ، ومن تظهر نتيجته سلبية يلتحق بمدينة زوارة ومن تظهر نتيجته ايجابية يدخل  فترة حجر طبي لمدة 14 يوما.

 

وأوضح أن إصابة لاعبين من المنتخب بالفيروس قبل التحاقهم بالمعسكر أمر طبيعي ويحدث في كل الدول مثل مصر والسعودية وأوروبا مستغربا مما وصفه بـ”الحملة الإعلامية التي شنت على معسكر المنتخب”.

وذكر الشلماني أنه يجب على الإعلام ألا يثير الخوف والتشتت للاعبين وأسرهم، مطالبا بالتريث والتحقق قبل نشر أي خبر، مؤكدا أن الوقت الآن ليس وقت “شوشرة” أو تشويش على المنتخب الوطني.

 

وأكد أن معسكر زوارة سينطلق اليوم الأربعاء، بكل الإجراءات الاحترازية الكاملة وبدون اللاعبين المحترفين في الخارج، مشيرا إلى أن المعسكر الثاني للفريق الوطني سيكون خلال الشهر القادم بتونس بمشاركة اللاعبين المحترفين.

وأضاف أنه تم مخاطبة السلطات التونسية وكذلك القيام بكامل الإجراءات القانونية والإدارية مع هيئة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية لتسهيل المعسكر الثاني، مؤكدا إقامة عدد من المباريات الودية ضمن أسبوع  “الفيفا داي”.

 

وفي نهاية تصريحاته لـ”ريميسا” وجه الشلماني شكره وتقديره إلى نادي الهلال ونادي نجوم المقرون على دورهم في استضافة لاعبي المنتخب الوطني بالمنطقة الشرقية وتسهيل سفرهم وتهيئة كل الظروف اللازمة لذلك .

 

وأثنى أيضا على دور هيئة الشباب والرياضة بطرابلس، وهيئة الشباب والرياضة ببنغازي على تجاوبهم ودورهما في تسهيل إجراءات وإقامة معسكر المنتخب الوطني بزوارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى