الرياضة الليبية

خاص.. المدرب المغربي عبدالإله بختي يقود نادي الشموع بعد تألقه مع أساريا

تعاقد نادي الشموع مع المدرب المغربي عبدالإله لقيادة الفريق خلال الفترة القادمة بعد تألقه في الفترة القادمة مع فريق أساريا.

وكان المدرب المغربي عبد الإله بختي قد حقق في أول تجربة تدريبية له بملاعبنا المحلية وأول ظهور له، نجاحًا لافتًا مع فريق أساريا بالزاوية الأول لكرة القدم، حين قاده للصعود والتأهل لأول مرة في تاريخه للدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

وكان المدرب بختي قد تولى مهمة تدريب فريق أساريا للمرة الأولى عام 2019، غير أنه غادر إلى بلاده بسبب توقف المسابقة وقتها، ثم عاد ليجدد علاقته بأساريا هذا الموسم، ويتولى مهمة تدريبه وقيادته منذ شهر أغسطس من العام الماضي.

ومنذ انطلاق مسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لهذا الموسم، تصدر مجموعته بالمرحلة الأولى دون خسارة، بعد أن خاض ١٢ مباراة ليتأهل إلى المرحلة الحاسمة كأول مجموعته.

وعن المدرب المغربي عبد الإله بختي؛ فقد بدأ مسيرته الكروية لاعبًا ومدافعًا بارزًا برز مع العديد من فرق الأندية المغربية، أبرزها الفتح الرباطي والكوكب المراكشي واتحاد طنجة منذ مطلع التسعينات، واعتزل الملاعب عام 2005 ليتجه إلى مجال التدريب، حيث تولى تدريب العديد من الفرق أبرزها الفتح الرباطي وجمعية سلا واتحاد سلا.

زر الذهاب إلى الأعلى