أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص.. المنتخب والأمن يتسبّبان في إيقاف الدوري وشروطٌ جديدةٌ لاستئناف المسابقة

فجرت مصادر مسؤولة داخل الاتحاد الليبي لكرة القدم عن مفاجأة كبيرة بخصوص مباريات الدوري المقبلة ومواعيدها والإجراءات المشددة التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” أن الدوري الليبي الممتاز سيتوقف بعد انتهاء مباريات الجولة السادسة التي تجرى حاليًا وحتى بداية شهر أبريل.

وأوضحت المصادر أن هذا التوقف سيكون بسبب ارتباط المنتخب الليبي بمباريات في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021 من ناحية وكذلك بسبب ظروف أمنية من ناحية أخرى بعد أن قام بعض الأشخاص المدنيين المسلحين بأسلحة شخصية بالتواجد في بعض الملاعب دون وجود صفة لهم ولا يتبعون أمن الملاعب.

وأضافت المصادر أن هناك إمكانية لتوقف الدوري لفترة أطول نظرا لمطالبة لجنة المسابقات بالتزام للأندية بالتعليمات الخاصة بدخول الجمهور.

وأشار الى أن هذه المرة قد لا يستأنف الدوري إلا بعد الحصول على تعهدات رسمية من قبل الأندية بمنع حضور الجماهير نهائيًا وأنه في حال مخالفة التعليمات قد يتم نقل المباريات إلى ملاعب محايدة.

وأضافت المصادر أن فترة الانتقالات الثانية في الدوري ستكون في بداية شهر أبريل المقبل وستكون الأندية من حقها إبرام تعاقدات جديدة إلا أن هؤلاء اللاعبين لن يشاركوا في المباريات قبل انتهاء مرحلة مباريات الذهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى