الرياضة الليبية

خاص | انطلاق دورة مدربي الفئات السنية لكرة القدم السبت المقبل

د.قنبيج يؤكد: الهدف من الدورة هو تطوير أداء المدربين المحليين

 

 تنطلق يوم السبت المقبل دورة مدربي الفئات السنية لكرة القدم تصنيف (B) التي تستضيفها مدينة مصراتة وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 30 أكتوبر الجاري بمشاركة واسعة من مدربي الفئات السنية.

تتضمن هذه الدورة التي تنظمها وتشرف عليها إدارة التدريب وتطوير الموارد البشرية بالهيئة العامة للشباب والرياضة عدة جوانب نظرية وعملية وتهدف لصقل وتأهيل المدربين المهتمين بتدريب الناشئة في كرة القدم .

وقال الدكتور عبدالفتاح قنبيج، مدير إدارة التدريب وتطوير الموارد البشرية، في تصريحات لـ”ريميسا” : إن هذه الدورة تأتي ضمن الخطة التدريبية المعتمدة للعام 2019 وفي إطار إعداد الكوادر الرياضية المتمكنة وأيضا للمساهمة في رفع كفاءة الأطقم الفنية في كرة القدم المحلية لاسيما المشرفين على تدريبات اللاعبين صغار السن.

وأشار “قمبيج” إلى أن الدورة تستهدف المدربين الليبيين المتحصلين على التصنيف B معتمدا من الاتحاد العام الليبي لكرة القدم والمدربين العاملين خلال الموسم الرياضي 2018 / 2019 وليس هناك شروط معقدة للراغبين في الانخراط  بفعاليات الدورة والاستفادة منها .

وأكد “قمبيج” أن الخطة التدريبية تتضمن أيضًا دورة تنظيمية للمدربين العاملين والمتحصلين على تصنيف (C) والتي ستقام في مدينة الخمس خلال الفترة من 19 إلى 15 نوفمبر المقبل وبعدها دورة المعد البدني المتقدمة بمدينة صبراتة خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر من هذا العام.

ولفت إلى أن التركيز على المدربين العاملين خلال الموسم الرياضي الماضي للمشاركة في هذه الدورات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى