الرياضة الليبية

خاص بالصور| أحمد المصلي يبدأ مشوار جديد لنقل خبراته ومهاراته للاعبين الصغار  

بدأ أحمد المصلي، النجم السابق لمنتخبنا الوطني الأول والنادي الأهلي بنغازي، مشوارًا جديدًا مع الساحرة المستديرة، ولكن هذه المرة في ملعب الأكاديمية بمدينة بنغازي حيث يتبرع بوقته من أجل نقل خبراته ومهاراته إلى اللاعبين الصغار الذين يرى فيهم مستقبل مشرق للكرة الليبية.

الارتقاء بالمستوى

وأكد المصلي، في حواره مع موقع “ريميسا”، أنه يعمل في الأكاديمية فقط من أجل الارتقاء بمستوى اللاعبين الصغار ونقل الخبرات لهم ومساعدتهم على البداية الصحيحة في عالم كرة القدم، لافتا إلى أنه يريد أن يبدأ هؤلاء النشء بطريقة سليمة مثل اللاعبين القدامي أومثل لاعبي جيل المصلي.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي اقتداء بالمدربين الكبار الذين يفتخر أنه تدرب على أيديهم في الصغر مثل مصطفي  الفيتوري وأحمد السنفاز ورمضان الورفلي وطه الساحلي.

وشدد على أن المستوي الفني الآن مرتفع في هذا الجيل الصغير المطلع على الكرة العالمية، فهذه المجموعة التي أدربها وبشاهدة الجميع تضم عدد من أبرز المواهب، ولذلك أنا أهتم بهؤلاء الصغار وأبحث لهم عن أندية وأحاول مساعدة أولياء الأمور في ذلك، حيث إنني أريد أن يأخذ هؤلاء الفرصة لإظهار مستواهم فهم اصحاب مهارات تؤهلهم لمستقبل كبير حتي في مجال الاحتراف.

غياب الاهتمام

وعبر عن أسفه لعدم وجود لاعبين أصحاب مهارات في الكرة الليبية منذ زمن بعيد أمثال طارق التائب وأحمد سعد وأكرم عياد، أو حتى مدافعين وحراس مرمى.

وأعرب عن استغرابة من أن هناك أندية كبيرة تكون تشكيلتها الأساسية من خارج النادي، متسائلا: هل هذا يعقل؟ منوها إلى أن هذا شيء يدل على أنه لا يوجد عمل على مستوى الناشئين في النادي.

مسابقات الناشئين

وعن رأيه في مسابقات الناشئين، قال إن تلك المسابقات ليس لها طعم ولا لون ولن تخلق لاعبين كبار، وأضاف :” أنا أتسف وأنا أتحدث عن هذا الوضع ولكن هذه هي الحقيقة”، وتابع :”لا أحب الخوض في الأمور المتعلقة بالاتحاد العام لكرة القدم ولا إدارات الأندية ولا دخل لي بهذه الأمور ولا هذا الضجيج لكن أنا أتمني أن تصحح الأمور ليس فقط في كرة القدم بل في جميع الألعاب والأنشطة الرياضة في بلادنا”.

جيل المصلي

جيل أحمد المصلي يتولى العديد من المهام في الأندية والمنتخبات، فلماذا لم تتولى أي مهمة حتى الآن: “حديثك عن دور جيلي من اللاعبين في العمل في المجال الرياضي هو شيء إيجابي وأتمنى أن يتم الاستفادة منهم بشكل أفضل مما هو حاليا، ولكن عن نفسي فأنا بصراحة لا أفكر في تولي أي مسؤولية ولا أحبها، فأنا هنا مثلما قلت من أجل مساعدة هؤلاء الصغار فقط”.

المنتخب والمحترفين

وعن رأيه في مستوى المنتخب الليبي، أوضح نجم فرسان المتوسط السابق:”بكل تأكيد أتمني أن أرى المنتخب الليبي في مستوى أفضل وأن ينجح في الترشح لكل البطولات القارية والدولية وأن يتحقق أفضل مما حققه جيلنا”.

وحول رأيه في مستوي المحترفين الليبيين، قال المصلي: أرى أن مستوى المحترفين معقول وليس جيد باسثناء مفتاح طقطق الذي أتابعه في الدوري المصري ويقدم أداء جيدًا ويطور من نفسه، كما أن ما يقدمه حمدو الهوني مع الترجي التونسي شيء ممتاز يجعلنا نفخر به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى