الرياضة الليبية

خاص بالصور| عقد هراوة بسرت أول الواصلين لمهرجان الفروسية

وصل الفرس عقد هراوة بسرت، اليوم الاثنين، إلى مدرسة الفروسية بطريق المطار، وذلك للمشاركة في مهرجان الفروسية الذي سيقام على مدار يومي الجمعة والسبت القادمين بمدرسة الفروسية بطريق المطار .

ويتضمن اليوم الأول من مهرجان الفروسية، مباراتين، الأولى لفئة الناشئين (أخطاء وزمن) ارتفاع الحواجز 70 / 90 سنتيمترا، والثانية للفئة المفتوحة (أخطاء وزمن) ارتفاع الحواجز  90 /  100 سنتيمتر.

فيما يتضمن اليوم الثاني من المهرجان، مباراتين،  الأولى للمبتدئين (خروج المخطي) ارتفاع الحواجز 50 / 60 سنتيمترا، والثانية، للفئة الكبيرة (تمايز) ارتفاع الحواجز 110 /  120 سنتيمترا، على أن يتخلل المهرجان، عروض للفروسية الشعبية.

 

 

وكانت اللجنة التأسيسية للفروسية الشعبية بمدرسة طريق المطار بطرابلس، قد عقدت مطلع نوفمبر الجاري، اجتماعا موسعا مع اتحاداتها الفرعية وأنديتها، لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالفروسية الشعبية، وذلك بحضور 160 ناديا من أندية المنطقة الغربية والوسطى.

يذكر أن موقع “ريميسا” الرياضي، رصدت آخر التطورات وأعمال الصيانة التي تشهدها مرافق مدرسة الفروسية بطريق المطار، في إطار الاستعدادات المكثفة لعودة النشاط بعد توقف طويل بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال محمد أحمد عامر، مدير مدرسة الفروسية بطريق المطار، اليوم الإثنين، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أن أعمال التطوير تسير  على قدم وساق وخاصة الكهرباء التي لم تكن موجودة في الفترة الماضية.

وأشار إلى أن المدرسة ستكون جاهزة لاستقبال الفرسان الثلاثاء  المقبل،  كما سيكون ميدان القفز جاهزا في يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، على أن يكون الافتتاح يوم الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى