أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص بالصور والفيديو.. “الشلماني” يُعدّد إنجازات اتحاد الكرة.. ويُطالب الجميع بمساندته

أكد عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، أن الاجتماع الذي عُقد في مدينة المرج اليوم السبت، بحضور لجنتيْ المسابقات والحكام؛ كان مثمرًا للغاية، مشيرًا إلى أن مثل هذا الاجتماع لم يعقد منذ فترة طويلة.

وأضاف أن الاجتماع جاء من أجل مناقشة كل السلبيات والإيجابيات التي ظهرت في الأسابيع التي مضت في الدوري الليبي الممتاز.

وذكر أن الاجتماع شهد البحث عن حلول للمشاكل التي واجهت للحكام والأندية واللاعبين والإداريين وحتى رؤساء الأندية، وأنه تم وضع النقاط على الحروف.

وشدد على أنه يحاول منح فرصة للعمل كاملة والعمل بأريحية للجان التابعة للاتحاد؛ من أجل تطبيق اللوائح والقوانين، لافتًا إلى أن الاتحاد لا يتدخل في عملهم.

وأبدى “الشلماني” تمنياته في أن يصل الاتحاد بكل المسابقات إلى بر الأمان، خاصةً بعد انطلاق دوري الدرجة الأولى الذي يعتبر إنجازًا كذلك، في ظل استقرار المنافسات في الدوري الممتاز في المنطقتيْن الشرقية والغربية، موضحًا أن انطلاق دوري الدرجة الأولى يعدّ أمرًا مهمًا، خاصةً أنه متوقف منذ قرابة ثلاث سنوات.

وطالب رئيس الاتحاد الجميع بالتكاتف مع الاتحاد لتحقيق الأهداف، وألا يتم الاستماع للفئة التي لديها بعض المصالح الشخصية، وتريد العودة بالرياضة الليبية إلى نقطة الصفر.

وأضاف: من ضمن الإنجازات المهمة للمجلس الحالي إنشاء مقر جديد للاتحاد، سوف يتم الإعلان عن موعد افتتاحه، وهناك نية لدعوة رئيس الاتحاد الدولي لافتتاحه، وسيكون على مستوى عالٍ مثل أفضل المقرات في أفريقيا والوطن العربي.

وألمح إلى أن من ضمن الأدوار المهمة، التي أنجزها الاتحاد خلال الفترة الماضية، حلّ مشكلة ملعب شهداء بنينا؛ من أجل أن يخوض عليه فريقا الاتحاد والأهلي طرابلس مبارياتهما القارية في الكونفدرالية.

كما تطرق للحديث عن انطلاق دوري الشباب، مؤكدًا أن الاتحاد لديه حاليًا أكثر من 40 مباراة في ليبيا في كل الملاعب ما بين دوري ممتاز ودرجة أولى وشباب، كما أشاد بدور لجنة الحكام في توفير أكثر من 160 حكمًا.

وأشار “الشلماني” إلى جهود رفع مستوى التحكيم، وأوضح أنه لا يعلّق على أخطائهم لأنها أمر وارد، ولأن الأخطاء جزء من الرياضة، وقال: لا أحد يعيب عليهم.

وتابع: هناك مقترح جديد بخصوص الدوري السداسي لتحديد بطل الدوري الممتاز؛ سوف يتم عرضه على الأندية خلال الفترة المقبلة؛ لمعرفة رأيها بخصوصه.

وشدد على أن الأندية كلها سواسية لديه وأنه مستعدٌ لأي تحدٍ أو مناقشة على الهواء بأن تظهر أي مجاملة لأي نادٍ في ليبيا مهما كانت جماهيريته، وأضاف: الكل واحد، كما سبق وكان هذا الأمر هو الشعار في بداية الانتخابات.

وأردف: لا توجد أندية كبيرة أو أندية صغيرة، فجميعها أندية ليبية، ومن سيخرج لتمثيل ليبيا بشكل مشرف سوف يقوم الاتحاد بمساندته ودعمه.

وأتم “الشلماني” تصريحاته، مؤكدًا أن الاتحاد نجح في تفادي العديد من الأخطاء التي ظهرت في الموسم الماضي، داعيًا الجميع إلى مساندة الاتحاد في مهمته، خلال الفترة المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى