الرياضة الليبية

خاص بالصور والفيديو.. مدرب السويحلي الجديد: فريقنا لديه قاعدة جماهيرية كبيرة وسنعمل جميعاً على تجاوز النتائج السلبية

أعلن كما هو معلوم، مجلس إدارة نادي السويحلي عن تعاقده بصفة رسمية مع المدير الفني التونسي أنيس البوسعايدي، خلفاً للمدرب المستقيل جلال الدامجة.

وفي هذا الإطار، أجرى موقع ريميسا حواراً مع المدرب التونسي الجديد الذي قال إنه يتابع عن كثب الدوري الليبي الممتاز، مؤكدا في الوقت ذاته أنه يعرف جيداً نادي السويحلي الذي يُكِنّ له كل الاحترام.

وأضاف أن قدومه إلى السويحلي كان بهدف قبول التحدي، والعمل على تحسين نتائج الفريق خلال المباريات المقبلة من مسابقة الدوري الممتاز، مشيراً إلى أن النادي يحظى بدعم جماهيري كبير.

وفي نفس السياق، قال أنيس البوسعايدي إن اللاعب الليبي يتميز بقدرته الفنية والمهارية العالية، وسيسعى الجهاز الفني في قادم المباريات إلى تحسين المستوى البدني لكل اللاعبين الذين تأثروا كثيراً بفترة توقف الدوري لمدة عامين تقريبا.

وتابع مدرب السويحلي حديثه، حيث قال إنه عاين الرصيد البشري للنادي واكتشف أن الفريق يتميز بمخزون فني ممتاز، إلا أن هنالك عديد النقاط السلبية للمراجعة، مؤكدا شكره وتقديره للمدرب جلال الدامجة الذي قاد الفريق في مرحلة التحضيرات.

وأشار أنيس البوسعايدي إلى أن السويحلي خسر العديد من النقاط داخل وخارج مصراتة، وستكون المهمة الأولى للجهاز الفني، العمل على ترميم المعنويات من أجل العودة لسكة الانتصارات.

أما فيما يتعلق بفترة توقف نشاط الدوري لمدة عامين، ساهم في تراجع المستوى الفني لكل الفرق شأنه شأن بقية البطولات العربية والعالمية.

وبخصوص المحطات الكروية التي مرّ بها مدرب السويحلي الجديد، فقد كانت بدايته مع الملعب التونسي في خطة مدافع أيمن قبل أن يلتحق بالدوري الأوكراني من بوابة ميتالورغ دونتسيك، ومن ثم عزز صفوف ميخلين البلجيكي قبل أن يتقمص ألوان ريدبول سالسبورغ النمساوي، إلى أن خاض تجارب أخرى مع باوك سالونيك اليوناني وتافريا الأوكراني.

البوسعايدي لعب أيضا لمنتخب تونس لأكثر من 30 مباراة وسجل معهم هدفين فقط.

أما على المستوى التدريبي، فقد خاض عديد التجارب، حيث عمل كمساعد لمدرب منتخب تونس تحت 23 سنة، ومن ثم تم تكليفه من الاتحاد التونسي لمتابعة وتقييم المنتخبات المنافسة لتونس في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

بالإضافة الى تعيينه في خطة مساعد مدرب منتخب تونس في كأس أمم أفريقيا بمصر، إلى جانب تدريبه للملعب التونسي.

يُذكر أن السويحلي يُعاني كثيرًا مع انطلاق هذا الموسم، حيث حقّق الفريق فوزًا واحدًا خلال ست مواجهات وتعادل في أربع مرات، وتجرّع الخسارة مرةً واحدةً ليجمع سبع نقاط، وضعته في المركز السابع في سُلم الترتيب.

جدير بالذكر أن السويحلي تعاقد مع “الدامجة” قبل انطلاق هذا الموسم، خلفًا لمدرّب الصقور الحالي، المدرب الوطني عبدالحفيظ أربيش، الذي كان آخر مدرب قاد السويحلي في الدوري الممتاز، قبل تسلّم “الدامجة” زمام الأمور الفنية بالفريق الأول في نادي السويحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى