الرياضة الليبية

خاص بالصور | ياسين جرافة.. مستقبل حراسة مرمى الاتحاد في أمان

تزخر كرة القدم الليبية، بالعديد من المواهب التي تمتلك إمكانيات فنية وبدنية عالية، تحتاج إلى تسليط الضوء عليها، منها ياسين زهير، حارس مرمى أواسط نادي الاتحاد.

وأجرى موقع “ريميسا”، مقابلة مع اللاعب، للحديث عن مشواره الكروي وطموحاته مع الساحرة المستديرة، حيث قال اللاعب الشاب: “لازلت لاعبا بصفوف أواسط الاتحاد، وفي المعسكر الأخير للعميد الذي كان في مصر، كنت أحد عناصر الفريق الأول”.

 

 

وأضاف: “الديربي يعد من أفضل مبارياتي على الإطلاق، خاصة وأنني كنت سببا في الفوز بركلات الترجيح”، متابعًا: “أتمنى تحقيق مستوى مميز مع الاتحاد والانضمام لمنتخبنا الوطني، ثم الاحتراف الخارجي”.

ياسين زهير جرافة، من مواليد 2001، وقد بدأ مشواره الرياضي مع فئة البراعم في نادي وحدة ميزران، وبعد تألقه مع الوحدة، بزغت موهبته مبكرا بين الخشبات الثلاث لينتقل إلى نادي الاتحاد.

 

 

تحصل اللاعب البالغ 19 عامًا، على بطولتين على مستوى مسابقة الاتحاد الفرعي طرابلس، وبطولة واحدة فئة الأشبال.

ويتميز “جرافة” بشجاعته وتصديه بكل إبداع لركلات الجزاء، كما يمتاز بتحرك جيد نحو الكرة والتصدي لها، ويجيد أيضًا اللعب بالقدمين الاثنين.

ياسين جرافة سليل عائلة رياضية بامتياز، فوالده زهير جرافة هو الحارس التاريخي لكرة اليد بنادي الأهلي طرابلس، ويصنفه البعض من أفضل ثلاث حراس مروا في تاريخ كرة اليد الليبية، كذلك عمه فؤاد جرافة، كان حارسًا متميزا في كرة اليد، وعمه الآخر عبدالمجيد جرافة، كان لاعبًا في نفس اللعبة قبل أن ينقطع عنها، بسبب مواصلة دراسته في أميركا، وكذلك من نفس الأسرة المرحوم كامل جرافة، والدكتور عمران الحصائري، وغيرهم من المتميزين في الرياضة الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى