الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| أبوبكر باني يكشف عن خطة استعدادات “الفرسان” لمباراة جنوب أفريقيا

يدخل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة معسكره التحضيري الأول لمباراة جنوب أفريقيا يوم 23 مارس المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأي الأمم الأفريقية 2019 بمصر .

المباراة ستقام في تونس، لن تقبل القسمة على الفريقين وسيحسمها الأفضل، لذلك فإن لاعبي منتخبنا الوطني يدركون تماما أنه لا بديل عن الفوز واقتناص الثلاث نقاط للوصول إلى النقطة العاشرة ليتواجد فرسان المتوسط في مصر  أرض النيل هذا الصيف والمشاركة في كان 2019 ، كثاني المجموعة على حساب البافانا بافانا.

وفي لقاء خاص مع “ريميسا” كشف أبوبكر باني عن الاستعدادات التي يجريها المنتخب خلال الفترة المقبلة والخطط التي سينتهجها من أجل الخروج بأفضل تشكيلة من اللاعبين الليبيين سواء المحليين أو المحترفين لخوض المباراة المصيرية وحسم التأهل رسميا.

وقال باني: “قدمنا برنامجا للاتحاد الليبي لكرة القدم يتضمن خوض 4 مباريات ودية في 4 تجمعات”، مضيفا أن ذلك لم يكن بالإمكان لأن اللوائح الدولية تمنع تواجد اللاعبين المحترفين مع المنتخبات الوطنية إلا 5 أيام بما فيها يوم المباراة.

وفيما يتعلق بخطط المدرب في حال أي طارئ قبل أو خلال المباراة، لفت باني الانتباه إلى ما حدث في مباراة السيشل وتأثر منتخبنا بالغيابات بسبب إصابات اللاعبين المحترفين أو الغيابات  لأمور  إدارية.

وأوضح أبوبكر أن المعسكر سيكون من أجل تكوين تشكيلة تتضمن خطة بديلة لتعويض الغيابات في صفوف اللاعبين المحترفيين، كما حدث في مباراة السيشل.

وأضاف: “في هذا المعسكر نعد المنتخب كأننا لا نمتلك لاعبين محترفين وعندما نتأكد من أن اللاعبين في حالة بدنية جيدة نستطيع وقتها تكوين مجموعة من اللاعبين المحترفين والمحليين” لخوض مباراة أفريقيا.

وحول عدد اللاعبين المستهدفين للانضمام للمعسكر الذي سيبدأ يوم الجمعة المقبل في تونس، رد “باني” أن هناك 22 لاعبا لأن المنتخب الأولمبي بقيادة المدرب رضا عطية استعان ببعض اللاعبين أمام نيجيريا في التصفيات الإفريقية.

واختتم المدرب الوطني المخضرم تصريحاته بالإشارة إلى وجود المعد البدني التونسي عقبة السلمي من تونس والذي سيقوم باختبار  بدني للاعبين للوقوف على مستوى جاهزيتهم للمباراة المصيرية.

 

يذكر أن باني والطاقم الفني لمنتخبنا استقر على شعار “الأمجاد هذا يومها” لمباراة منتخبنا مع جنوب أفريقيا بتونس والتي ستحسم تأهل فرسان المتوسط إلى كان 2019 في مصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى