الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| “أبوجناح” يحدد أساليب الخروج من فترة الحجر المنزلي بدون أضرار نفسية

أكد رجب أبوجناح، الطبيب بوحدة علاج الإدمان قسم الصحة النفسية‎، بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، أن فترة الحجر المنزلي الحالية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” تسببت في وجود وقت فراغ كبير لدى الكثير من الناس.

وحرص “أبوجناح”، في الفيديو الذي خص به موقع “ريميسا”، على شرح كيفية القضاء على وقت الفراغ داخل الحجر المنزلي بتحقيق أقصى استفادة ممكنة خاصة في ظل تعطل الدراسة والعمل كإجراء احترازي لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضح أن أحد وسائل التخلص من وقت الفراغ هو تخصيص وقت يومي لممارسة الرياضة دخل المنزل ما يعزز من مناعة الإنسان، بالإضافة إلى تخصيص جزء من وقت الفراغ للعبادة والصلاة وقراءة القرآن خاصة وأننا في ظل شهر رمضان المبارك.

وأضاف أنه يمكن تخصيص وقت لمشاهدة التليفزيون، مشددا على ضرورة متابعة الأخبار الجيدة التي تبعث على التفاؤل، بالإضافة إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة للتواصل مع الأصدقاء خاصة خلال فترة التباعد الحالية.

وأختتم أبوجناح تصريحاته مؤكدًا على أن التوتر والقلق الذي ينتاب البعض بسبب وقت الفراغ الكبير، مشيرًا إلى ضرورة تقسيم وقت الفراغ لعدة مستويات واكتساب سلوكيات وعادات جديدة كالتواصل العائلي مع الأب والأم والأطفال.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى