الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | “البركي” يوضح الهدف من إقامة بطولة “3×3” لكرة السلة

حصد فريق النصر 1، لقب النسخة الثانية من بطولة “3×3” لكرة السلة ببنغازي، والتي أقيمت على مدار الأيام الماضية، وذلك بعد تغلبه على النصر 2، في المباراة النهائية بنتيجة 13-10.

وفي هذا الصدد، قال صلاح الدين البركي، المدير الفني لأكاديمية النجم الأزرق لكرة السلة: “للأسف كرة السلة في ليبيا تلفظ أنفاسها الأخيرة، والظروف حالية مواتية لإقامة البطولات ولكن جميع المنافسات متعطلة لعدة  أسباب، منها انشغال اللاعبين بالفروض المدرسية والامتحانات”.
 

 
وأضاف “البركي”، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”: “أكاديمية النجم الأزرق، حرصت على استضافة هذه البطولة، من أجل التنقيب على المواهب في لعبة كرة السلة، وزرعها في قلوب الشباب، نحن نمتلك إمكانيات جيدة لاستضافة مثل هذه التجمعات التي نأمل في تكرارها مستقبلا”.

وتابع: “بطولة (3×3) لكرة السلة، جرت على مدار يومين، شهدت مشاركة 16 فريقا وأكثر من 60 لاعبا، ولاقت إقبالا كبيرا من الجماهير التي تبحث عن متنفس لها”.

وأتم قائلا: “هدف البطولة الأساسي، هو إعداد جيل مميز يمثل الكرة الليبية في الفترة المقبلة، إنها خطوة جيدة لإعداد جيل للفرسان”.
 

وفي السياق ذاته، قال حسن بودبوس، داعم لرياضة كرة السلة ببنغازي، في تصريح خاص لـ”ريميسا”: “الحياة عادت لبنغازي بهذه البطولة، لقد دعمنا هذه البطولة، من أجل البحث عن مواهب ليبية في كرة السلة ونحن مستعدون لرعاية أي نشاط خلال الفترة المقبلة”.

وتابع: “نحن نمتلك الكثير من المواهب على مستوي جميع الألعاب وبخاصة كرة السلة ولكنهم في حاجة للرعاية والاهتمام”.

 

وفاز فريق النصر 1، بجائزة البطولة المتمثلة في مبلغ مالي قيمته 400 دينار، كما حصل اللاعب طه الجهاني، على جائزة أفضل رامي من خارج القوس، بعد تمكنه من تسجيل 3 رميات من أصل 6.

وضم الفريق الفائز بالبطولة، اللاعبين: “طه الجهاني، ويوسف التركي، والمؤتمن بالله طارق، ومحمد الأوجلي”، علما بأن البطولة جرت على ملعب أكاديمية النجم الأزرق بمنتجع أصايل السياحي.
 

 
وشارك في النسخة الثانية من البطولة، 16 فريقا، بواقع 64 لاعبا مواليد 2002 / 2003 / 2004، مثلوا أندية النصر والمروج والتحدي وخالد بن الوليد والأهلي بنغازي والهلال وأكاديمية النجم الأزرق.

يشار إلى أن بطولة (3×3) الأولى لكرة السلة، قد أقيمت أواخر سبتمبر الماضي، بمشاركة 16 فريقًا، وما يقرب من 56 لاعبًا من مختلف أندية كرة السلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى