الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| “الساروي”: جاهز للبطولة الأفريقية.. وهدفي المشاركة بمونديال السلة

أعلن حكمنا الدولي، هيثم الساروي، استعداده الجاد للمشاركة في إدارة منافسات الجولة الثانية لفرق القسم الشرقي لتحديد 3 فرق ستكمل مشوارها في الدوري الأفريقي لكرة السلة بشكله الجديد.

 

 

وقال هيثم الساروي في تصريح خاص لموقع “ريميسا”: “جاهز للمشاركة في البطولة، وأتمنى تقديم مستوى متميز وأن أكون جديرا بثقة الاتحاد الأفريقي، الذي اختارني لهذه البطولة الكبيرة”.

وتابع: “مسئولية كبيرة ملقاة على عاتقي، خاصة أنني الحكم الليبي الوحيد، الذي أمتلك خبرة كبيرة وسأعمل جاهدا للظهور بشكل مشرف، فهدفي هو إدارة مباريات النسخة المقبلة من بطولة العالم”.

وأكمل: “على الحكم الليبي أن يطور من نفسه بشدة من خلال المتابعة والدراسة وحضور المحاضرات والمعسكرات ويكثر من الاحتكاك، نحن نمتلك حكاما مميزين، وأتمنى أن نشاهد الفترة الأخيرة العديد من الحكام الليبين بالمنافسات الدولية”.

وأتم حديثه قائلا: “للأسف نحن نواجه ظروفا صعبة في التنقل والترحال، فأنا مطالب بالسفر إلى تونس أولا قبل التنقل بين الدول الأفريقية وهذا يمثل صعوبة كبيرة لاشك”.

يشار إلى أن حكمنا الليبي الدولي، أدار  6 مباريات في بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة لكرة السلة، ليحقق أعلى رصيد من المباريات لحكم ليبي في بطولة قارية.

ويُعد هيثم الساروي، هو الحكم الليبي الوحيد الذي يحمل الشارة الدولية في لعبة كرة السلة، وقد شارك في إدارة مباريات بطولة الأندية الإفريقية لكرة السلة بالمنطقة (أ)، التي أقيمت بالمغرب في شهر مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى