الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | الشلماني: عازمون على إقامة الدوري العام.. ودعم من “الفيفا” للأندية قريبا 

صرح عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، أن اتحاد الكرة مصمم على إقامة الدوري الممتاز الليبي ولكن الاتحاد في انتظار الرد الرسمي من اللجنة العليا لمكافحة كورونا وزارة الداخلية لتحديد الموعد النهائي لاستئناف المسابقة وعودة النشاط من جديد.
وقال الشلماني، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء، في مدينة المرج للحديث عن العديد من الأمور، إن الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد وفيروس كورونا حالوا دون انطلاق الدوري الممتاز الليبي في الموعد الذي حددناه من قبل، لافتا إلى أن الاتحاد حدد في أكثر من مرة موعدا لانطلاق البطولة ولكن الظروف تمنع ذلك.

وأكد أنه لابد من انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية لاتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة، لأن الجمعية عليها دور في اختيار اللجان الخاصة بإجراء انتخابات الاتحاد ولجان الطعون وغيرها من الأمور التنظيمة.
وأشار إلى أن هناك العديد من المقترحات لعقد الجمعية العمومية خاصة في ظل استمرار جائحة كورونا، لافتا إلى أن الاقتراح الأقرب للتنفيذ هو عقد الجمعية في منقطة الوسط حتى لا يتغيب أحد من الأندية، منوها إلى أن الاتحاد اشتراط في هذه الجمعية أن يكون الحاضر هو رئيس النادي أو النائب عنه حتى يتحمل مسئولية القرار الذي سيتأخذه في الاجتماع.

وكشف رئيس اتحاد الكرة أن هناك دعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” سوف يصل قريبا وسيتم تخصيصه للأندية التي تضررت من جائحة فيروس كورونا المستجد خاصة في مسألة عقود الرياضيين التي سببت لهم مشاكل كبيرة وكذلك لتضررهم من توقف النشاط الرياضي لاسيما الدوري العام. 
وشدد الشلماني أنه لم يخالف أي مادة من مواد النظام الأساسي كما أن اتحاد الكرة الحالي ليس لديه أي مخالفات مالية أو إدارية، وهو يتحمل المسؤولية في ذلك وأنه مستعد للمحاسبة إذا ثبت علينا شيء.

وأوضح أن أن الاتحاد الأفريقي سيمنح الاتحاد الليبي جائزة أفضل اتحاد أفريقي لمشاركته المستمرة وحضوره الدائم بكل المنتخبات في جميع المحافل الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى