أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. الشلماني يفتح قلبه لـ”ريميسا” ويردّ على كثير من تساؤلات الشارع الرياضي

أجرى موقع “ريميسا” حوارًا مع رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم المنتخب عبد الحكيم الشلماني في مدينة المرج.

وقال الشلماني في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا” إن ما وجدته من استقبال من أهل مدينتي وأندية مدينتي من على بعد 20كم من مدينة المرج أنا والأندية التي حضرت معي من جميع ربوع ليبيا كان استقبالاً رائعًا أعطاني حافزًا كبيرًا وزاد الحمل علي أن أكون في المستوى المطلوب.

وأضاف الشلماني: أنا الآن أمثّل في مدينة وقبيلة وأسرة وأمثّل ليبيا كلها دون الانحياز إلى أي نادٍ أو مجموعة معينة، وما حدث في الانتخابات هذه ديمقراطية وشفافية، والدليل على ذلك ما انتهت عليه الجولة الأولى والثانية من انتخابات رئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم.

وأتبع الشلماني حديثه قائلًا: ما أتأسف له هو ما يُشاع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي من شخصيات ليس لها علاقة بالرياضة غرضها الوحيد هو الفتنة حتى وإن كانوا رؤساء أندية، وأنا أحترم جميع الأندية سواء الـ 120 ناديًا داخل الجمعية العمومية أو الأندية التي خارج الجمعية وسنطبّق اللوائح القانونية على الجميع وسنسعى إلى لمّ الشمل، وكل شيء محسوب علي سواءً تصريحات أو إصدار قرارات.

وأردف الشلماني: حتى من الناس الذين أحبهم؛ دائمًا أطلب منهم الابتعاد عن الأشياء التي تُشتت الشمل حتى لا يقول العالم إن كرة القدم هي التي فرقت، هذه انتخابات وانتهت وهذا ما يحدث في كل دول العالم.

وأكمل الشلماني: جميع الأمور انتهت سواءً في “الكاف” أو “الفيفا” بخصوص الانتخابات ولا يوجد داعي للكلام الزائد وقد تم توجيه اتهامات لي بأشياء أنا لم أفعلها وأي شخص لديه أي شيء؛ أنا مستعدٌ للردّ عليه حتى عبر منابر الإعلام.

وضرب الشلماني مثلًا على ذلك عندما قال في تصريحاته لـ”ريميسا”: اتصل بي شخص يدّعي أنه يمثّل مدينة وكان ردي عليه أنه لا يمثل هذه المدينة التي يتجاوز تعداد سكانها النصف مليون نسمة وبها عددٌ كبيرٌ من الأندية العريقة في الدوري الممتاز، وقلت له أنت تمثّل نفسك فقط ومن بعدها اتصلت بي عدد من أندية المدينة وهي مدينة مصراتة وعلى رأسها أكبر أندية المدينة نادي السويحلي، والذي أعزه وأقدره مثله مثل الأندية الأخرى.

وقال “الشلماني” أيضًا: أتمنى من الأندية لم الشمل وأنا فاتح ذراعي وسأكون قريبًا في الأيام القادمة متواجدًا في مدينة مصراتة والعاصمة طرابلس وفي الجنوب والغربية وأنا لا أخشى أحد لأنني لم أفعل شيئًا خطأ وأتحمل المسؤولية أمام “الكاف والفيفا”، وفي تواصل مع “الكاف والفيفا” وتلقينا التهاني وكنت على اتصال مباشر مع رئيس الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي، وكان هناك إعلاميون من خارج ليبيا تحديدًا من دولة تونس، نقلوا الصورة إلى العالم بالشكل الصحيح، وتلقينا التهاني حتى من الطرف المعارض والذين أكدوا على نزاهة الانتخابات والطريقة التي تمت بها وكل هذا الكلام موثق لدينا.

جديرٌ بالذكر أن الشلماني فاز بانتخابات رئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم على حساب المرشح إبراهيم شاكة والمرشح جمال ابونوارة في الانتخابات التي أقيمت يوم 27 مارس في مدينة طبرق بحضور 117 ناديًا من أصل 120 ناديًا من أعضاء الجمعية العمومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى