الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| “الشويهدي” يكشف عن تفاصيل الخطط المستبقلية لاتحاد التايكوندو

حرص على الشويهدي نائب رئيس الاتحاد الليبي للتايكوندو على الكشف عن آخر مستجدات العمل لدى الاتحاد، والخارطة المستقبلية المقرر تنفيذها خلال الفترة القادمة.

 

وأوضح الشويهدي في تصريحات اختص بها موقع “ريميسا” أنه خلال الفترة الماضية، تم تنظيم العديد من البطولات في الاتحادات الفرعية أبرزها بطولة الجبل للبومزا بمشاركة العديد من الأندية من داخل ليبيا ومن خارج ليبيا.

وأضاف أن البطولة أقيمت تحت إدارة طاقم تحكيمي برئاسة علي نور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العربي والإفريقي وتحت إشراف حكام دوليين، وحققت البطولة صدى واسع.

 

ونوه نائب رئيس اتحاد التايكوندو أن لجنة تنمية الموارد البشرية متمثلة في البحوث والتطوير العلمي بالاتحاد كان لها دور كبير من خلال دورات إدارة المباريات باللغة الإنجليزية.

 

وأضاف “الشويهدي” خلال تصريحاته أن أبرز أنشطة اللجنة فيما يخص رياضة البومزا كانت المشاركة في بطولة أوروبا والتي أقيمت بمشاركة 75 دولة و 1500 رياضي على مستوى العالم.

 

أما عن أنشطة اتحاد التايكوندو المستقبلية، فأكد الشويهدي أن المنتخب الوطني  سيشارك في البطولة العربية الافتراضية لرياضة البومزا، بعد تلقي الاتحاد الليبي دعوة من الاتحاد العربي للعبة للمشاركة في البطولة.

 

وألمح نائب رئيس اتحاد التايكوندو، أنه يتم في الوقت الحالي تجهيز جميع الأوراق اللازمة على الناحية الإدارية، بالإضافة إلى الاستعدادات الفنية التي تجرى على دقم وساق.

 

وشدد على أنه يتم دراسة العديد من البطولات المستقبلية، على غرار بطولة البومزا على مستوى ليبيا لفئة الأواسط.

 

وعن المنتخبات الوطنية، أكد الشويهدي أن الاتحاد الليبي كان ملتزما بقرارات هيئة الشباب والرياضة خلال الفترة الماضية بعد تجمع الرياضيين في ظل جائحة كورونا، إلا أن الفترة القادمة ستشهد تجمع الرياضيين.

 

وأردف أنه تم إلغاء أكثر من بطولة دولية في لعبة التايكوندو خلال الفترة الماضية على خلفية تفشي فيروس كورونا أهمها، بطولة افريقيا التي كانت مقرر لها في شهر يونيو الماضي، وأيضا بطولة العالم للأواسط، وبطولة لعالم للبومزا، ومن المقرر أن يتم تحديد مواعيد جديدة لتلك البطولات في أقرب وقت.

 

وأتم الشويهدي تصريحاته بالكشف عن اجتماع مرتقب للمكتب التنفيذي للاتحاد الليبي للتايكوندو بنهاية الشهر الجاري من أجل دراسة العديد من الأمور المالية والفنية والإدارية التي تخص الاتحاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى