الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | “الطواهري” يكشف ملامح وأهداف الدورة الدولية لمدربي الكاراتيه ببنغازي

انطلقت فعاليات الدورة الدولية لمدربي وحكام الكاراتيه، وذلك تحت إشراف وقيادة محاضرين من دولة الجزائر.

من جانبه، أكد المدرب الجزائري جمال الطواهري مدرب الكاراتيه، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أهمية تواجد الاحتكاك بين اللاعبين والمدربين والحكام من أجل اكتساب المزيد من الخبرات للاعبي المنتخب خلال الاستحقاقات المقبلة.

ونوه خلال تصريحاته، إلى أن الرابطة الجزائرية لديها خبرة كبيرة على مستوى التحكيم واللاعبين في المنتخب، وهو ما سيعود بالإيجاب على اللاعبين والحكام الليبيين المشاركين في الدورة.

وأوضح أنه سيتم خلال الدورة اختيار بعض العناصر من اللاعبين تكون نواة للمنتخب الوطني الأول، مشيدًا بحماس وإقبال اللاعبين المشاركين في الدورة ورغبتهم في صقل مواهبهم.

وأكمل خلال تصريحاته، أن ضعف البرامج والتدريبات تجعل الرياضي يقدم نتائج غير ملموسة وتراجع مستواه بشكل ملحوظ.

وشدد على أن إقامة الدورة جاء بناء على اتفاق بين عبدالله السعيطي رئيس الاتحاد الفرعي بنغازي للكاراتيه، مع رئيس الرابطة الجزائرية من أجل الارتقاء بمستوى اللاعبين والحكام في بنغازي.

واختتم “الطواهري” تصريحاته، بأن ليبيا كانت تضم العديد من المواهب سواء على مستوي اللاعبين أو الحكام، إلا أن الظروف الحالية التي تمر بها البلاد ساعد على هبوط مستوى اللعبة بشكل عام.

يشار إلى أن تنظيم هذه الدورة يأتي في إطار تنفيذ برنامج التوأمة، بين كل من الاتحاد الفرعي للكاراتية بنغازي والاتحاد الجزائري للعبة، حيث تم الإعلان عن هذه التوأمة سابقا بمعرفة الاتحاد الفرعي بنغازي.

وجاء تنظيم هذه الدورة كخطوة أولى تلحقها خطوات أخرى، تهدف بالأساس إلى تطوير القدرات التدريبية والتحكيمية، على مستوى الاتحاد الفرعي بنغازي، علمًا بأنه من ضمن الاعتبارات التي تم مراعاتها من وراء تنظيم هذا الحدت، هي الاستفادة من عراقة وخبرة المدرسة الجزائرية، في هذا الصدد خاصة على المستوى القاري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى