الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | “القنطري”: تنفيذ مشروعات الصيانة والتطوير بمدينة غريان بداية من الأسبوع القادم 

التقى رئيس هيئة الشباب والرياضة د. بشير القنطري، أمس الثلاثاء، بقاعة الاجتماعات بالمجلس البلدي غريان، ممثلي الأندية الرياضية، وعدد من القيادات الإدارية والاجتماعية بمدينة غريان.

وأشار “القنطري”، إلى أهمية منطقة غريان ودورها الحيوي في ملف الرياضة، مشيرًا إلى أن المنطقة تحتاج الكثير والكثير سواء في البنية التحتية في مجال الرياضة أو قطاع الشباب.

وأضاف: “كنا بصدد تنفيذ عدد 7 مشروعات رياضية بغريان، غير أن الأحداث التي جدت في طرابلس حالت دون ذلك، مما جعلنا نغير بعض مسميات المشاريع من المنطقة إلى مناطق أخرى، بعد أن عجز المقاولون عن الوصول لمدينة غريان”.

وأوضح رئيس هيئة الشباب والرياضة، أن لجان التقييم والتفتيش التي جابت المناطق بالكامل، أعدت تقاريرها لتنفيذ صيانة وتطوير العديد من المنشآت والمرافق في مدينة غريان، ومن بينها جمعية بيوت شباب غريان، وملعب المدينة الرياضية غريان، والقاعة الرياضية المغطاة، ومضمار ألعاب القوى، إضافة إلى بعض ملاعب كرة القدم للخماسية.

وتابع: “سنجدد عملنا في الفترة القريبة القادمة، وسنبدأ من الأسبوع القادم في تركيب المدرجات بملعب نادي ناصر بالقواسم، والذي لن يستغرق تركيبه شهرًا، وهي عبارة عن مدرجات متحركة بمظلات من أعلى طراز، وبعد أسبوعين سنبدأ في صيانة بيوت شباب غريان، وصيانة القاعة الرياضية المغطاة، علاوة على تنفيذ بعض المكونات الأخرى التي تتعلق بملاعب الخماسية، وفي الفترة القريبة ستسيل لنا مبالغ مالية وسنبدأ من الأسبوع القادم في تنفيذ بعض المشاريع”.

وتطرق الدكتور القنطري في كلمته، إلى النهضة الرياضية الكبيرة خلال العام الماضي، مؤكدًا أن النهضة العمرانية في مجال البنية التحتية الرياضية كانت كبيرة جدا في عام 2019، مضيفًا: “استهدفنا 191 مشروعًا رياضيًا منها 94 ملعب كرة قدم رئيسي، و47 ملعب كرة قدم خماسية، وإنشاء عدد 9 صالات رياضية وصيانة وتطوير عدد 5 صالات رياضية مغطاة، وصيانة مضمارين، إضافة إلى صيانة وتطوير بعض المرافق بالأندية والساحات الشعبية أ و ب، وذلك في المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية والمنطقة الجنوبية، وكل مكونات ليبيا وكل البلديات والشباب الرياضي التمسوا هذه المشروعات”.

واختتم “القنطري” كلمته، قبل أن يفسح المجال للحضور للتحدث عن المشاكل والصعوبات التي تواجههم، وقبل انطلاق الجولة الميدانية التفقدية له صحبة الوفد المرافق له، أكد “القنطري” للقيادات الإدارية والاجتماعية في مدينة غريان، أن الظروف التي مرت بها مدينة طرابلس وقفت عائقًا أمام تنفيذ مشروعات الصيانة والتطوير والتنفيذ، مؤكدا مجددا بأن الشركات ستشرع بدءًا من الأسبوع القادم في تنفيذ برامج الصيانة والتطوير والتشييد بمدينة غريان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى