الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | المدرب المنقذ .. حمد الحلاج يروي تفاصيل تجاربه مع النجوم والمروج

حرص موقع “ريميسا” الرياضي على التواصل مع المدرب الشاب حمد الحلاج”، والذي أصبح يعرف بـ”المنقذ”، والذي تحدث عن تجاربه الناجحة  مع الفرق التي تولى تدريبها.

 

وأنقذ الحلاج فريقين في موسم واحد وهما نادي المروج الذي قاده للبقاء ومنع هبوطه لدوري الدرجة الثانية ليظل ضمن أندية دوري الدرجة الأولى وبعدها أشرف الحلاج  على تدريب نادي نجوم أجدابيا في مرحلة صعبة وقصيرة إذ استطاع خلالها الإبقاء الفريق ضمن الدوري الممتاز.

 

 

وقال الحلاج في حوار خاص مع  موقع “ريميسا” الرياضي: “كانت بدايتي مع كرة القدم في نادي النجوم كلاعب في موسم 1998/1999 في الفئات السنية قبل أن اقتحم مجال التدريب في عام 2001 بقطاع الناشئين بنادي النجوم بفئة البراعم”.
 

وانتقل الحلاج بعدها في 2007 إلى تدريب براعم نادي التعاون ليقود الفريق في البطولة لهذا الموسم  قبل أن يتولى منصب مساعد مدرب في الفريق الأول لنادي النجوم مع المدرب أبوبكر الربع في عام 2010.

وفي 2014 تولى القيادة الفنية للفريق الأول بنادي النجوم، وتمكن من الصعود بالفريق من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الدرجة الأولى ثم الدوري الممتاز قبل أن ينتقل إلى نادي الصقور بن جواد ثم بعدها إلى نادي المروج الذي كان يعاني من شبح الهبوط في ذلك الوقت.

 

وتمكن المدرب من الإبقاء على الفريق الذي كان في المركز الأخير حينها، ضمن صفوف الأندية الموجودة بالدوري الممتاز  وفي نفس الموسم عاد إلى نادي النجوم  وتفادى معه الهبوط أيضا ليبقى الفريق في دوري الأضواء.

وأوضح الحلاج أن كل المباريات مع النجوم كانت بمثابة تتويج بتفادي الهبوط، وذلك في ظل ظروف صعبة.

 

وأضاف المدرب أنه بعد تجربة النجوم حصل على عدة عروض ليختار نادي الأفريقي، ولكن لم يستمر مع الفريق ليتولى بعدها تدريب فريق الوفاق وحقق معه نتائج مرضية ليبقى في دوري الدرجة الأولى.

وعن لقب “المدرب المنقذ”، قال إن السبب في ذلك هو الأستاذ فتح الله الضبيع الذي أطلق هذا اللقب بعد كل ما قدمه الحلاج مع النجوم.
 

وأشار المدرب إلى أنه يعتز كثيرا بانتمائه لنادي النجوم قائلا: “أنا تحت أمر نادي النجوم ولا أستطيع أرفض له طلبا لأنني ابن النادي”.

واختتم الحلاج حواره بالإعراب عن أمنيته في عودة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى