الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| بمشاركة 16 فريقًا.. الإثارة عنوان منافسات دوري السلام لكرة القدم بالحرشة

على أرضية ملعب نادي بن زيدون بالحرشة بمدينة الزاوية، تقام هذه الأيام بطولة السلام لكرة القدم بعد غياب النشاط الكروي لقرابة الثلاثة أشهر ونصف تقريبا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتمثلت المشاركة في البطولة من معظم مدن المنطقة الغربية (رقدالين والجميل وزوارة وصبراته والزاوية والحرشه والصابرية وشهداء عبدالجليل وطرابلس) وغيرها بحضور مجمعة كبيرة من لاعبي الدوري الممتاز مثل أحمد كراوع ويحيى الزليطني ومنصور رزق وخالد الورفلي وعلاء قحيص وعبدالرؤوف الموثق وهارونا وعبدالله جديدو ورياض بلوزة وتوفيق الخنجاري وناصر وعماد السويري وأحمد الزناد وخليفة قريره.

وتم توزيع الفرق الستة عشر 16 المشاركة في البطولة على 4 مجموعات والتي جاءت على النحو التالي :- 

المجموعة الأولى تضم أندية: التعاون وشهداء زوارة والقلعة الزرقاء وأكاديمية الكلمة.

المجموعة الثانية وتضم أندية: شباب صبراته وأصدقاء المرحوم إبراهيم زريق وشهداء عبدالجليل والنخبة.

المجموعة الثالثة تضم أندية: رفاق أسامة والسامبا وليبيا ونجوم طرابلس.

المجموعة الرابعة تضم أندية: الشبيبة والأولمبي ونجوم الصابرية وشباب الحرشه. 

على صعيد المجموعة الأولى، صعد التعاون وشهداء زوارة، ومن المجموعة الثانية صعد شباب صبراته في انتظار الفريق الثاني، فيما صعد فريقا ليبيا والسامبا عن المجموعة الثالثة، فيما يظل التشويق والإثارة في المجموعتين الثانية والرابعة من خلال الحسم في مباريات الجولة الأخيرة.

وكان شباب صبراتة قد تفوق في مباراة الأمس على نظيره أصدقاء المرحوم ابراهيم زريق بهدف نظيف ليضمن شباب صبراته التأهل، وينتظر أصدقاء المرحوم إبراهيم زريق نتيجة اللقاء الأخير بين النخبة وشهداء عبدالجليل.

وفي المباراة الثانية، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة بين فريقي رفاق أسامة والسامبا والتي قادها الحكم الدولي وحيد الجحاوي، حقق فريق السامبا فوزا مثيرا على رفاق أسامه بهدفين مقابل هدف واحد، ليتأهل السامبا لمرافقة فريق ليبيا كثاني للترتيب في المجموعة.

بدوره، عبر أشرف الكوني، مدرب نادي الأمواج الزرقاء، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”،  عن تمنياته بعودة الدوري الليبي في أقرب وقت ممكن، حتى لو تم تقسيم الدوري على مجموعتين.

ونوه الكوني إلى أن الأندية الليبية واجهت صعوبات كبيرة خلال المشاركة في البطولات الافريقية، بسبب قلة الإمكانيات وصعوبة التنقل وعدم خوض المباريات في ليبيا.

في السياق نفسه، أشاد أحمد الزناد، حارس مرمى نادي رفيق، بدوري الحرشة الذي نجح في جذب عدد من لاعبي ونجوم أندية الدوري الليبي المتعطشين لخوض المباريات في ظل توقف النشاط.

وفيما يخص بطولة الدوري، طالب الزناد، مسئولي الاتحاد الليبي لكرة القدم بضرورة إيجاد آلية لعودة واستئناف بطولة الدوري مع أخذ جميع الاجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة الرياضييين.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى