أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. رئيس الاتحاد الليبي لألعاب القوى يوجّه انتقاداتٍ حادةً للجنة الأولمبية

فتح محسن السباعي رئيس الاتحاد الليبي لألعاب القوى النار على اللجنة الأولمبية الليبية على هامش اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية التي أقيمت اليوم.

وقال السباعي في تصريحات خاصة لـ “ريميسا”: “الرياضة في ليبيا أصبحت كالغابة فهناك تدخلات واضحة من جهة فنية عليا وهي اللجنة الليبية الأولمبية، ولكن هذه التدخلات بطريقة غير منطقية وليست في محلها من قبل رئيس اللجنة”.

وأضاف: “نحن نعاني منذ سنة من هذه الأمور وكان آخر هذه التدخلات في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت بطوكيو حيث تم التدخل في أعمال الاتحاد بطريقة غير منطقية”.

وتابع: “من المفترض أن تقوم اللجنة الأولمبية الدولية بمخاطبة اللجنة الأولمبية الليبية وبعدها تقوم اللجنة بمخاطبة الاتحادات المحلية والتشاور من أجل ترشيح اللاعبين الذين يمثلون الاتحاد والبلد في دورة الألعاب”.

وأوضح: “الاتحاد كان يجهز علاء الجورني، للمشاركة في أولمبياد طوكيو ولكنه فوجئ بترشيح هديل عبود للبطولة دون علمه وبدون الرجوع إليه”.

وواصل السباعي: “قبل البطولة جلست مع رئيس اللجنة الأولمبية وللأسف لم يكن جاد في كل ما دار بيننا بخصوص المشاركة في الألعاب، حيث طلب خطابًا بعدم المشاركة وأرسلته له ولكنه لم يهتم ثم شكونا لوزير الرياضة ولكن للأسف لم نجد آذان صاغية لهذا التدخل في الشأن الداخلي”.

وأتم السباعي تصريحاته قائلًا: “لو كان للجنة الأولمبية الحق في الاختيار؛ فيجب أن تغلق الاتحادات الليبية أبوابها وتلغى نشاطها، وتقوم اللجنة الأولمبية باختيار المشاركين وحتى تنظيم المسابقات المحلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى