الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | رضوان الديب يكشف عن رأيه بشأن عودة النشاط الرياضي في ليبيا

كشف رضوان الديب، المدير الفني لأكاديمية لمسة، عن أمنيته في عودة النشاط الرياضي من جديد، خلال الفترة المقبلة، أسوة ببقية الدول العربية التي استأنفت النشاط.

وأكد “الديب”، في تصريحات لموقع “ريميسا”، أهمية عودة الدوري الليبي الممتاز، خلال الفترة المقبلة، وسط تدابير وإجراءات احترازية، من أجل إعداد لاعبي المنتخب الوطني، الذي يستعد لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويرى رضوان الديب، أن جائحة كورونا، ليست السبب الوحيد في عدم استئناف النشاط الرياضي إلى الآن، بل بسبب أيضا التفكير في انتخابات الاتحاد الليبي للكرة، والصراع الدائر بين اتحاد الكرة والأندية حول عقد الجمعية العمومية.

يذكر أن المدرب الدولي، رضوان الديب، قد تحصل مؤخرا، على دبلوم متقدم معتمد من وزارة التعليم الإسباني والاتحادين الأوروبي والإسباني لكرة القدم، ليصبح أول ليبي يحصل على هذه الشهادة  العالمية الكبري بمجال التدريب.

ورضوان الديب، هو لاعب سابق للنادي الأهلي طرابلس والمنتخب الوطني لكرة القدم، وكان يمتاز بمهاراته الفردية ومراوغاته الرشيقة وتمريراته الدقيقة، وبعد اعتزاله لعب كرة القدم، بالملاعب الكبيرة، بشكل رسمي، انضم لمنتخب كرة القدم الخماسية “الفوتسال”، وكان له الفضل في تكوين أول المنتخب وطني لكرة القدم داخل الصالات، وحقق عدة بطولات عربية وقارية وتألقه دوليًا.

أما في عالم التدريب الرياضي، فقد درب عدة فرق محلية أهمها فريق خليج سرت في الدوري الممتاز، كما عمل مسؤولا فنيا في الفئات السنية بناديه الأهلي طرابلس، ثم أسس أكاديمية خاصة يمارس فيها عصارة خبرته في عالم كرة القدم التي أحبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى