الرياضة الليبية

عبدالكريم الوش.. صاحب أول هدف في تاريخ السويحلي بدوري الدرجة الأولى

يحتفل أنصار وعشاق نادي السويحلي، في السابع عشر من شهر سبتمبر من كل عام، بذكرى تأسيسه، التي تحمل هذا العام الذكرى التاسعة والستين.

وتأسس السويحلي يوم 17 سبتمبر عام 1951، تحت اسم نادي الأهلي المصراتي، مستمرًا بهذا الاسم حتى تم تغييره إلى نادي السويحلي عام 1972 حتى يومنا هذا.

ويمتلئ تاريخ نادي السويحلي، بالعديد من الشخصيات البارزة التي بذلت كل غالٍ ونفيس من أجل المؤسسة العريقة، ومنهم، عبدالكريم الوش.

وسلطت “صحيفة السويحلي” على موقع “فيسبوك”، الضوء على اللاعب عبدالكريم الوش، المعروف بـ”كريم”، والذي نال شرف تسجيل أول أهداف فريق السويحلي لكرة القدم في دوري الدرجة الأولى.

وحدث ذلك في موسم 1963-1964م وتحديدا في مباراة فريق السويحلي مع فريق الشرطة في الملعب البلدي بطرابلس بتاريخ 6-10-1963م، وكان يلعب في وسط الملعب، ثم استمر كحارس مرمى.

أما آخر الأهداف لفريق السويحلي في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، فكان خلال الموسم الماضي 2018-2019م، والذي لم يكتمل، وجاء عن طريق اللاعب فايز سعد في مرمى فريق الأهلي بطرابلس بملعب طرابلس.

ويُعد نادي السويحلي، من أبرز الأندية الليبية، حيث حصد طوال تاريخه العديد من البطولات والألقاب على مستوى جميع الألعاب، وبخاصة في الكرة الطائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى