الرياضة الليبية

خاص بالفيديو .. “ريميسا” يرصد اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد ألعاب القوى

رصدت عدسة “ريميسا” اجتماع مجلس إدارة المكتب التنفيذي والجمعية العمومية غير العادي للاتحاد الليبي لألعاب القوى.

الاجتماع؛ عُقد صباح اليوم الأربعاء 11 أغسطس في قاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية الأولمبية الليبية بالعاصمة طرابلس، بحضور جل أعضاء الجمعية العمومية

وخلال الاجتماع؛ تمت مناقشة تدخل رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية في شؤون الاتحاد الليبي لألعاب القوى، وكذلك مناقشة إيقاف الدعم الحكومي للاتحادات الرياضية.

وقال محسن السباعي رئيس الاتحاد الليبي لألعاب القوى في تصريحاتٍ خاصةٍ لموقع “ريميسا”: الرياضة في ليبيا أصبحت غابةً من حيث التدخلات التي تقوم بها الجهة الفنية العليا في ليبيا وهي اللجنة الليبية الأولمبية والتي لها اسم كبير داخل ليبيا وخارجها، ولكن التدخلات غير المنطقية من اللجنة في اتجاه اتحاد العاب القوى، وآخر هذه التدخلات كان في الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وأضاف أن هذه التدخلات غير مرغوب فيها من قبل المكتب التنفيذي والجمعية العمومية لاتحاد العاب القوى.

وأردف أن اختيار الرياضيين يتم عن طريق مخاطبة اللجنة الأولمبية العالمية للجان الأولمبية الوطنية، والتي بدورها تُخاطب الاتحادات في مختلف الألعاب والرياضات.

وأكمل السباعي أن اتحاد ألعاب القوى دفع بالرياضي علاء الجورني، والذي دخل في معسكر بالجزائر، تحت إشراف مدرب المنتخب الجزائري لمدة تسعة أشهر.

واستكمل السباعي: فوجئنا بإزاحة علاء الجورني وإضافة هديل عبود للمشاركة في الأولمبياد دون علم الاتحاد، على الرغم من أنني جلست مع رئيس اللجنة الأولمبية لكنه لم يكن جادًا فيما دار بيننا بخصوص المشاركة في الألعاب، ولقد طلب مني رسالةً وأرسلتها إليه بعدم المشاركة، وخاطبنا وزير الرياضة لكننا لم نجد آذانًا مصغية في هذا الموضوع.

جديرٌ بالذكر أن اللجنة الأولمبية هي من أرسلت الرياضيين الذين شاركوا في منافسات ألعاب القوى بأولمبياد طوكيو 2020 الأخيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى