الرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. محمد الأسطى لـ”ريميسا”: أطالب الأندية بالاهتمام بأزمة كورونا.. وسلامة اللاعبين أهم من الدوري

وجّه الدكتور محمد الأسطى مسؤول البروتوكول الطبي وملف جائحة كورونا باتحاد الكرة، رسالة للأندية الليبية واللاعبين والجماهير.

وقال الأسطى خلال تصريحاته لـ”ريميسا”: “أطالب الأندية بالاهتمام بموضوع كورونا وزيادة الاحتياطات، وهذا خاصة أن بعض الجماهير تسعى لحضور التدريبات والمباريات، فهذه صحة الجميع يجب أن تخاف على أهلك وناسك، وسلامة اللاعبين أهم من الدوري”.

وأضاف الأسطى: “الدوري عاد بعد غياب طويل لكنه جاء في ظروف جائحة كورونا، الأمر الذي اضطرّنا لأن يكون هناك احتياطات أكثر خلال اللعب، والحفاظ على سلامة اللاعبين في وسط إجراءات احترازية”.

وتابع: “تم عمل بروتوكول صحي وتقديمه لهيئة الشباب والرياضة، ولجنة الأزمة، واللجنة الاستشارية العليا وتم الموافقة عليه بشروط عدة”.

وواصل: “الأهم أن تكون مسحة البي سي آر قبل 24 ساعة من المباراة بحيث لا يكون أحد مصاب، فأهم شيء هو صحة اللاعبين خاصة أنه من الممكن أن يتعرض أي شخص للإصابة قبل المباراة بيومين أو ثلاثة”.

وتابع: “تم تعميم العديد من الشروط والإجراءات، أهمها عدم حضور الجمهور، وارتداء الكمامات، والكشف بأجهزة الحرارة، فأي شخص درجة حرارة مرتفعة نمنحه بضع دقائق ونقيسها من جديد، فقد تكون إجهاد فقط”.

وأكد: “أي نادي لا يحضر مسحات فيروس كورونا لا يسمح له بالمشاركة في المباراة نهائيًا، مثل مباراة الاتحاد المصراتي والمدينة، التي تم تأجيلها لهذا السبب”.

وعن عدد اللاعبين المصابين حاليًا قال: “لا يوجد لدينا لاعبون مصابون حاليًا بفيروس كورونا والحمد لله”.

زر الذهاب إلى الأعلى