الرياضة الليبية

خاص بالفيديو والصور| تواصل فعاليات بطولة الأصيل للتنس بملعب جامعة بنغازي الطبية

أقيم، اليوم الجمعة، بملعب جامعة بنغازي الطبية مهرجانا خاصا بلعبة التنس الأرضي، والذي جاء ضمن فعاليات البطولة المقامة حالياً للفئات السنية بمدينة بنغازي برعاية شركة الأصيل.

 

تخلل المهرجان إقامة مباراة استعراضية بين اللاعبين محمد العمامي وسفيان البيجو، تلاه فترة ألعاب وتدريبات مختلفة لفئة الصغار العاشقين لهذه اللعبة.

 

وتشهد البطولة مشاركة عدد من الفرق حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات بحسب الفئة العمرية والجنس، حيث سيتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة ليلعب كل منهم نصف النهائي ثم النهائي السبت القادم .

 

    
بدوره، أكد مصطفى الحوتي، رئيس اتحاد لعبة الرقبي، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” على أهمية إقامة مثل هذه البطولات وغيرها من الأنشطة الرياضية في ظل الظروف التي تعاني منها الرياضية الليبية من توقف لفترة طويلة جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد الحوتي على أهمية الرياضة لكل الفئات العمرية سواء الأطفال أو الشباب أو النساء دون التقليل من أهمية شرب المياه أثناء ممارستها لتجديد خلايا جسم الإنسان بشكل عام.

 

في السياق نفسه، حرص لاعب التنس محمد العمامي، على توجيه الشكر للشركات الراعية لهذه البطولة وتحدث عن نواقص التنس في الوقت الحالي من ملاعب وغيرها من العوامل التي تساهم في تطور هذه اللعبة.

وأوضح خلال تصريحاته أن البطولة تقام تحت فئة 7 سنوات و 10 سنوات و12 سنة و14 سنة، وكانت الأمس بداية دور المجموعات، واليوم نصف النهائي، على أن تقام المباراة النهائية غدًا السبت على ملعب المدينة الرياضية ببنغازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى