الرياضة الليبية

خاص بالفيديو والصور| عودة تدريبات مدرسة سرت للناشئين وسط إجراءات احترازية

انطلقت مرة أخرى تدريبات مدرسة سرت لتدريب الناشئين وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، والذي أدى في وقت سابق إلى توقف النشاط الرياضي اضطراريا.

وبدأت التدريبات بالفئة المتميزة تحت إشراف المدرب سالم مرعي عمران ومساعده لاعب فريق خليج سرت سعد بلعيد الجعفري ومدرب الحراس علي محمد سعيد، حيث تركزت التمرينات على النواحي الفنية وتدريبات الكرة.

وشهدت التدريبات حضور عدد من الضيوف ومنهم المدرب سالم مرعي عمران إلى جانب محمد الصغير بن دلة من فريق التوعية من الهلال الأحمر الليبي سرت.

وقال سالم مرعي، مدرب مدرسة سرت للناشئين، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”: “اليوم نستأنف التدريبات بعد الراحة الإجبارية بسبب فيروس كورونا”.  وأضاف أن مدرس الناشئين تأسست عام 1998 ومنذ تأسيسها وحتى الآن تقوم بتعليم أساسيات كرة القدم للناشئين.

وأكد مرعي أن المدرسة خرجت العديد من الرياضيين لأندية سرت، مشيرا إلى أن أهداف المدرسة  هو تعليم النشئ كرة القدم إلى جانب الأمور التعليمية والصحية والتربوية والثقافية والاجتماعية. وأوضح ان برنامج المدرسة يتضمن إقامة دورة كل 3 شهور في السنة حيث يتم اختيار حوالي 25 أو 30 لاعبا من البارزين وبعد ذلك يتم إعدادهم بشكل طوال السنة.
 

وجاءت عودة التدريبات في حضور فريق الهلال الأحمر الليبي فرع سرت والذي حرص على تقديم شرح مبسط للاعبين وللطاقم الفني عن أهمية الالتزام بالإجراءات المتعلقة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال محمد الصغير بن دلة، من فريق التوعية بالهلال الأحمر الليبي سرت، إن حضوره جاء استجابة لمطلب مدرسة سرت لإعداد الناشئين بهدف توعية المدربين والمتدربين عن طريق أخذ الاحتياطات الاحترازية عبر غسل الأيدي والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة حتى يستمر النشاط.

يشار إلى أن فرحة عودة التدريبات كانت واضحة على وجوه الجميع من  اللاعبين وأولياء الأمور، بعد التوقف الطويل بسبب أزمة تفشي كورونا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى