الرياضة الليبية

خاص بالفيديو والصور| محمد الناجم يلقي محاضرة عن تاريخ الإعلام الرياضي بفزان

أقيمت، صباح اليوم الاثنين، بالصالون الثقافي ببيت الثقافة بمدينة سبها محاضرة عن تاريخ الإعلام الرياضي بفزان، ألقاها الإعلامي الرياضي محمد الناجم.

تناولت المحاضرة، التي أقيمت بتنظيم نادي المهدية ومكتب الثقافة بسبها، تاريخ الإعلام الرياضي بفزان، حيث كانت بدايتها من خلال الصحافة، وقد تم عرض عدة نمادج من صحف فزان والبلاد ثم مرورًا بالإذاعة المسموعة ثم وكالات الأنباء ثم الإذاعة المرئية وصلا للقنوات الفضائية، كما تناولت المحاضرة الحديث عن الصعوبات التي تواجه الإعلام الرياضي بالجنوب .

 

وعلى هامش المحاضرة، قال الإعلامي الرياضي محمد الناجم، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”: “سعيد بإلقاء هذه المحاضرة عن تاريخ الإعلام الرياضي بفزان، والتي جاءت من خلال التعاون بين نادي المهدية ومكتب الثقافة بسبها”، مؤكدا أن لفزان بصمتها في الاعلام الرياضي الليبي.

 

وأضاف الناجم: “تطرقنا في هذه المحاضرة لانطلاقة الإعلام الرياضي بفزان في العام 1957 من خلال صحيفة فزان والتي استمرت لعشر سنوات قبل أن يتغير اسمها إلى صحيفة البلاد وأسلوب الصحفي في البداية كان الخبر الرياضي ثم تطور الأسلوب ليشمل المقال والتقرير والتحليل والمتابعة الإخبارية”.

وأختتم الناجم تصريحاته بالإشارة إلى أن الحضور اليوم في المحاضرة كان جيدا بالرغم من جائحة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى