الرياضة الليبية

خاص | تحديد موعد اجتماع لجنتي المسابقات والتحكيم بشأن الدوري الممتاز

علم موقع “ريميسا”، من مصادره الخاصة، عن تحديد موعد اجتماع لجنة تنظيم المسابقات ولجنة التحكيم بشأن انطلاق الدوري الممتاز، والذي سبق تأجيله الأسبوع الماضي.

وقالت المصادر، إن لجنة المسابقات ستعقد اجتماعها الأول مع لجنة التحكيم العامة ورؤساء الاتحادات الفرعية بالمنطقة الشرقية، يوم الأحد المقبل، بمدينة بنغازي.

ويأتي الاجتماع لمناقشة استعدادات اللجان العامة لانطلاق الدوري الممتاز، بينما سيعقد الاجتماع الثاني لنفس الشخصيات بالمنطقة الغربية بمدينة طرابلس.

وكان الاتحاد الليبي لكرة القدم، قد حدد شهر ديسمبر المقبل، موعدا لانطلاق، بطولة الدوري الممتاز الليبي للموسم الجديد 2020 / 2021.

وكشفت مصادر خاصة لموقع “ريميسا” الرياضي، أن هناك مقترحين لشكل الدوري الممتاز للموسم الجديد، يتمثل المقترح الأول في أن تقام البطولة بنظام المجموعتين الشرقية والغربية، وهو نظام تم العمل به من قبل في مواسم عديدة كان آخرها موسم 2017 / 2018.

أما المقترح الثاني فيتمثل في أن تقام بطولة الدوري بنظام 4 مجموعات بواقع مجموعتين في المنطقة الشرقية ومثلها في المنطقة الغربية، على أن يتأهل الفائز بالمركز الأول والثاني في كل مجموعة ليقام بينهما دوري رباعي ذهابا وإيابا على مستوى المنطقة، وهو ما يعني أن هناك 4 فرق ستتأهل عن المنطقة الشرقية وتخوض دوري رباعي وكذلك الأمر في المنطقة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى