الرياضة الليبية

خاص ريميسا.. الخميس انطلاقة جديدة للدوري الليبي الممتاز بعد توقف دام 27 يوماً

علم موقع “ريميسا” من مصادره الخاصة أن اتحاد الكرة استقر على انطلاق الدوري الممتاز من جديد، يوم الخميس المقبل ليعود بعد إيقاف دام 27 يومًا.

كان الدوري الممتاز قد توقف بعد ختام الجولة السادسة من البطولة، وتحديدًا الجمعة الموافق 12 مارس والتي فاز بها المدينة أمام الأوليمبي بهدفين دون رد.

وجاء إيقاف الدوري بسبب ارتباط المنتخب الليبي بمباريات في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 من ناحية، وكذلك بسبب ظروف أمنية من ناحية أخرى، بعد أن قام بعض الأشخاص المدنيين المسلحين بأسلحة شخصية بالتواجد في بعض الملاعب دون وجود صفة لهم ولا يتبعون أمن الملاعب.

وجاء قرار إعادة عجلة الدوري إلى الدوران من جديد، بعد الحصول على الموافقات الأمنية التي تمكنه من استئناف مباريات الدوري العام.

وكشف مصدر لـ”ريميسا” أن لجنة تنظيم المسابقات ستُعلن الخميس موعدًا لانطلاق المباريات مجددًا، حيث ستُلعب المباريات أيام السبت والإثنين والخميس.

كما حصل الاتحاد على تعهدات رسمية من قبل الأندية بمنع حضور الجماهير نهائيًا، وأنه في حال مخالفة التعليمات قد يتم نقل المباريات إلى ملاعب محايدة.

وأضاف المصدر أن الدوري سيقام بالملاعب التي تتوفر على إضاءة، والأقرب هي زوارة وملعب الأهلي بطرابلس، فبالنسبة لملعب طرابلس فإن النية تتجه لتجهيز أبراج حديدية داخل الملعب بدلًا من الأبراج القديمة المتهالكة، حيث من المحتمل أن يسند العمل لإحدى الشركات المتخصصة.

وبالنسبة للمجموعة الأولي فإن ملاعب شهداء بنينا والمرج وشيخ الشهداء الأقرب لاستقبال المباريات.

يُذكر أن عبد الحكيم الشلماني قد أعلن منذ عدة أيام أنه توصل لاتفاق مع وزارة الداخلية من أجل تشكيل لجنة “الأمن الرياضي”، من أجل حماية اللاعبين والحكام خلال المباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى