الرياضة الليبية

خاص| “شحات” يضع سيناريو للنهوض بالكرة الليبية والحفاظ على الفئات السنية

أكد عبد الباسط شحات مساعد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم تحت 17 عاماً على إداريي ومدربي الفئات في جميع الأندية تقديم مقترحاتهم بخصوص شكل الأعمار السنية إلى إداراتهم.

وتابع “شحات” خلال تصريحات خاصة لـ”ريميسا” أنه بعد تقديم المدربين مقترحاتهم، ستقوم الأندية بمخاطبة والاجتماع مع الاتحادات الفرعية، ومن ثم الاتحادات الفرعية تخاطب الاتحاد العام لكرة القدم للخروج بنظام ممتاز ينقذ اللاعبين الذين لم يحالفهم الحظ في أخذ الاحتكاك المناسب في الفئات قبل الوصول للفريق الأول.

 

وأوضح مساعد مدرب منتخبنا الوطني تحت 17 عاماً أن هذه الخطوة تأتي في إطار السعي للنهوض بكرة القدم الليبية وعدم القضاء على أجيال قد لا تجد أنفسها في الوسط الرياضي، مشيرًا إلى أن الغرض الأساسي ليس إدارة المسابقة فقط بل العمل على تطوير اللاعبين.

 

وأكمل شحات تصريحاته أن النظر في الأعمار السنية إما بتثبيت الأعمار أو إضافة فئة أخرى مثل الرديف، ومثال آخر في شكل دوري البراعم من ناحية مساحة الملعب والأعمار والقوانين الخاصة بالفئة.

وشدد “شحات” على أنه يتمنى أن يصل صوته إلى مسئولي الرياضة في ليبيا وفي مقدمتهم الاتحاد العام لكرة القدم لأن الموضوع فيه خطورة على جيل كامل، على حد تعبيره.

 

واختتم شحات تصريحاته بالتأكيد على أن هناك عدة مقترحات موجودة وسوف نجعلها في يد أصحاب القرار لاتخاذ القرار المناسب بشأن هذه الفئات السنية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى