الرياضة الليبية

خاص| شعبان الصادق: مهام جسيمة تنتظرنا من أجل النهوض بمستوى التحكيم

أكد الحكم الدولي السابق شعبان الصادق، الرئيس الجديد للجنة التحكيم العامة بالاتحاد الليبي لكرة القدم، أن اللجنة تنتظرها مهام جسيمة لتنظيم مجال التحكيم والرفع من مستوى الحكام.

ويستمد شعبان الصادق تطلعه للنجاح في قيادة اللجنة من خبرته الطويلة كحكم دولي سابق أمضى أكثر من 18 عاما، وكان واحدا من أبرز الحكام في الثمانينات والتسعينات لكنه يرى بأن هناك تحديات كبيرة تنتظره في هذه المرحلة بالذات.

 

وأوضح الصادق، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، أنه تشاور قبل قبول المهمة مع زميله الحكم الدولي السابق عبدالحكيم الشلماني الرئيس الحالي لاتحاد الكرة الليبي، طالبا منه بأن تكون المسئولية مشتركة من أجل النجاح في هذه المهمة الصعبة.

وحول الوضع الحالي للتحكيم، أشار الصادق إلى وجود حوالي 200 حكم وحكم مساعد متفاوتي الخبرة والأقدمية لكن أغلبهم لم يزاولوا نشاطهم من فترة، ولذلك فإن اللجنة سوف تعول خلال الفترة الحالية على عدد 18 حكما من الدرجة الأولى خاصة في الدوري الممتاز المنتظر أن ينطلق في يناير المقبل.

وعبر الرئيس الجديد للجنة التحكيم، عن قلقه من إمكانية تنفيذ برامج تأهيلية لتطوير مستوى الحكام خلال الفترة القريبة، لكنه أكد أن اللجنة ستقوم بتنظيم ملتقيات للحكام على مستوى المناطق وربما يكون ذلك خلال شهر ديسمبر القادم.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الليبي لكرة القدم أصدر خلال الأيام القليلة الماضية قرارا بتشكيل لجنة الحكام برئاسة الحكم الدولي السابق شعبان الصادق وعضوية الحكام الدوليين السابقين عبدالفتاح التركي وعادل سويسي وخيري الماقوري وتوفيق الضاوي ومحمد محرز.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى