الرياضة الليبية

خاص | طارق مخلوف: “كورونا” أربك حسابات منتخبنا للقوة البدنية

أكد طارق مخلوف، مدرب منتخبنا الوطني للقوة البدنية، أن فيروس كورونا المستجد، تسبب في إرباك حسابات المنتخب، وأوقف جميع استعداداته للمحافل الدولية المقبلة.

وأوضح طارق مخلوف، في تصريح خاص لـ”ريميسا”، بأن إغلاق الأندية والصالات بسبب تفشي وباء كورونا أربك حسابات المنتخب وأوقف جميع الاستعدادات للمحافل الدولية القادمة، مضيفًا أن الرياضيين يمارسون تدريباتهم حاليا في المنزل.

وأشار “مخلوف”، إلى أنه استدعى رياضيي مدينة بنغازي، في الأيام الأخيرة، لممارسة رياضة الجري لمسافة 5 كم لمدة 3 أيام أسبوعيًا مع تعديل موعد الحظر الموضوع.

وأكد طارق مخلوف، أن بطولة العالم للأساتذة التي كانت مقررة خلال الشهر الجاري، قد تم تأجيلها إلى شهر أكتوبر المقبل، بجانب تأجيل بطولة العالم للفئات الأخرى من شهر يونيه إلى شهر سبتمبر هذا العام، والتي ستقام في بيلاروسيا، أما بطولة أفريقيا فقد حدد لها شهر نوفمبر من العام الحالي.

وأوضح “مخلوف”، أن المواعيد الجديدة تعتبر صعبة جدًا، إذ سيخوض المنتخب الليبي 3 بطولات في ظرف 3 أشهر، ومما زاد الأمر صعوبة هو توقف الرياضيين، عن أداء التمارين بشكل صحيح، والاكتفاء بالتمارين المنزلية فقط.

وفي الختام أرسل الكابتن طارق مخلوف، تحياته لموقع “ريميسا”، على متابعته لكل الأخبار وما يخص الرياضات، كما تقدم بالتهنئة إلى الشعب الليبي، بحلول الشهر الكريم، داعيًا الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء ويبعد عنها كل وباء وبلاء.

وكان طارق مخلوف، المدير الفني لمنتخبنا الوطني للقوة البدنية، قد أعلن في شهر مارس الماضي، القائمة النهائية للفرسان، في إطار الاستعداد للمشاركة ببطولة العالم للأساتذة.

وكان من المقرر، أن تستضيف مدينة صن سيتي، في جنوب أفريقيا، منافسات بطولة العالم للأساتذة في لعبة القوة البدنية، وذلك في شهر أبريل الجاري.

وتملك ليبيا باعا طويلا في رياضة القوة البدنية، حيث تمكن المنتخب الوطني للقوة البدنية، من تحقيق نتائج مبهرة في بطولة أفريقيا للقوة البدنية، والتي أسدل الستار عن منافساتها السبت 5 أكتوبر الماضي.

ونجح أبطال ليبيا في القوة البدنية في حصد 13 ميدالية ملونة، خلال منافسات البطولة، بواقع 10 قلائد ذهبية و3 قلائد فضية، إضافة إلى تحطيم العديد من الأرقام العالمية والأفريقية في أوزان مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى